البوابة 24

البوابة 24

بينها دولتين عربيتين كبيرتين.. ارتفاع مستوى سطح البحر يعرض 17 دولة بالعالم لخطر الغرق.. فمن هي؟

فلسطين - البوابة 24

أظهرت دراسة حديثة أن العديد مدن الدول في العالم، سيكونون معرضين للغرق نتيجة ارتفاع مستوى سطح البحر، متوقعة أن يصل عدد الأشخاص المعرضين للخطر في عام 2100 الى 410 ملايين شخص، بسبب عيشهم في مناطق ترتفع عن مستوى سطح البحر بمترين.

وأكدت الدراسة أن الدول المعرضة لخطر الغرق نتيجة ارتفاع مستوى سطح البحر، هي مصر والعراق والصين وبنغلاديش والهند وأمريكا، واندونيسيا واليابان، وبورما ونيجيريا وبريطانيا وماليزيا، وكوريا الجنوبية، وباكستان والمكسيك وإيطاليا، فيتنام والفلبين.

يشار إلى ان بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، قد توقع خلال كلمته امام قمة المناخ في اسكتلندا، أن تختفي ثلاثة مدن، وذلك في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض، محذرا في الوقت ذاته أن ترتفع حرارة الكرة الأرضية الى 4 درجات.

وأكد أن ارتفاع حرارة الكرة الأرضية الى 4 درجات، قد يؤدي الى اختفاء مدن ميامي الامريكية والاسكندرية المصرية وشنغهاي، تحت أمواج البحر.

وحذر، من ان الفشل في أخذ التدابير المناسبة لمنع ارتفاع درجات الحرارة، سيؤدي الى سوء الأوضاع بشكل أكبر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لم يتم الالتزام بكافة البنود التي نصت عليها اتفاقية باريس للمناخ، داعيا إلى عدم الاعتماد على الفحم بسبب خطورته في الاحتباس الحراري.

وأشار إلى اتفاقية باريس الذي لم يتم الالتزام بتحقيق البنود التي نصت عليها، مشددا على أهمية تقليل الاعتماد على الفحم نظرا لخطورته في الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

روسيا اليوم