البوابة 24

البوابة 24

فيديو: اللقاء الناري.. ميغان ماركل: أردت الإنتحار مراراً ورفضوا علاجي.. العائلة المالكة تحسبت من لون بشرة ابني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشفت ميغان ماركل، دوقة ساسكس، خلال مقابلة مع الإعلاميّة الأميركيّة الشهيرة أوبرا وينفري، تفاصيل صادمة عن أحداث مرت بها خلال تواجدها بين أفراد العائلة المالكة البريطانية، مما دفعها لأخذ قرار الانفصال عنهم وترك كل المناصب ومغادرة القصر.

وأثارت ميغان ماركل الجدل عندما كشفت أنها كانت تفكر باستمرار بالانتحار عندما كانت تعيش مع العائلة المالكة البريطانية، ولم تتلق أي دعم نفسي لتجنب ذلك، برغم مطالبتها المستمرة بذلك.

وشرحت ما مرت به قائلة: لم أكُن ببساطة أريد البقاء على قيد الحياة بعد الآن، لقد كانت أفكاراً مستمرّة ومُرعبة وحقيقيّة وجليّة جدّاً وذلك بسبب التغطية الإعلاميّة البريطانيّة العدائيّة تجاهها".

وأشارت إلى أن أعضاء المؤسسة الملكية رفضوا بشدة فكرة تلقيها لعلاج طبي، لمواجهة ما تمر به من أفكار سوداوية، حيث قالوا لها إنّ ذلك لن يكون في مصلحة المؤسّسة.

وكشفت أنّ أفراداً في العائلة المالكة كانوا قلقين بشأن لون بشرة ابنها "آرتشي" قبل ولادته، قائلةً إنّهم أبدوا "مخاوف في ما يتعلّق بدرجة سواد بشرته" و"ما قد يعنيه ذلك، وكيف سيبدو الأمر".

كما أشارت دوقة ساسكس إلى أنّ قصر باكنغهام رفض منح الحماية للطفل، لافتةً إلى أنّ أعضاء في المؤسّسة اعتبروا أنّ آرتشي يجب ألا يحظى بأيّ لقب، خلافاً للتقليد.

من جهته، أعرب الأمير هاري عن أسفه لعدم اتّخاذ العائلة المالكة موقفاً علنيّاً للتنديد بما يعتبره تغطيةً عنصريّة من جانب جزء من الصحافة البريطانية.

وأكّد الأمير هاري أنّه بذل مع زوجته ميغان "كلّ ما في وسعهما" للبقاء في العائلة المالكة البريطانية، مضيفا "أنا حزين لأنّ ما حدث قد حدث، لكنّني أعلم أنّنا فعلنا كلّ ما في وسعنا لإنجاح الأمر". وقالت ميغان التي كانت إلى جانبه "يا إلهي، لقد فعلنا كلّ ما في وسعنا لحمايتهم".

واعتبر هاري أنّ والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير وليام "أسيران" للنظام، بصفتهما عضوين في العائلة الملكيّة. وقال إنّ "والدي وشقيقي أسيران" للنظام، مضيفاً "لا يُمكنهما تركه".

من جهتها، قرّرت العائلة المالكة البريطانيّة قبل ساعات قليلة على هذه المقابلة، الظهور بصورة الأسرة الموحّدة خلال الاحتفالات السنويّة للكومنولث.

وشدّدت الملكة إليزابيث الثانية، أمس الأحد، على "التفاني المتحرّر من المصالح وحسّ الواجب والمسؤوليّة".

وقالت الملكة في كلمتها المسجّلة مسبقاً وبثّتها هيئة "بي بي سي" البريطانية إنه "كانت التجارب التي مرّت بها دول الكومنولث خلال العام الماضي متنوّعة ومؤثرة ووفرت أمثلة كثيرة على الشجاعة والتصميم والتفاني المتحرر من المصالح وحسّ المسؤوليّة والواجب في كلّ أرجاء أسرة الكومنولث".

 

البوابة 24