البوابة 24

البوابة 24

3 فوائد غير متوقعة للشاي الأخضر على بشرتك.. لن تستغني عنه

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تتعرض البشرة بشكلٍ دائم للغبار والتلوث والأشعة فوق البنفسجية القاسية، مما يجعلها باهتة بلا حياة، مليئة بالبقع الداكنة، حب الشباب، أو التجاعيد، أو جافة جداً بحيث لا يمكن لمسها.

والحل الوحيد المحتمل لمعظم مشاكل البشرة هو الشاي الأخض، ويتم الحصول عليه من نبات كاميليا سينينسيس، ويمكن لمضادات الأكسدة في الشاي الأخضر والبوليفينول حماية الجلد والحفاظ على شبابه.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

تخفيف حب الشباب

يعتبر حب الشباب من المشاكل شائعة بين المراهقين والبالغين، ويحدث بسبب انسداد المسام وعدم التوازن الهرموني والإفراط في إنتاج الدهون والعدوى البكتيرية والتهاب حول بصيلات الغدة الدهنية، وكان التطبيق الموضعي للشاي الأخضر لمدة أسبوعين فعالاً في تقليل إنتاج الزهم والتهاب الحبوب.

تأخير شيخوخة الجلد والتجاعيد

تبدأ البشرة في التجعد مع التقدم بالعمر، وتجعل ألياف الكولاجين والإيلاستين خلايا الجلد تبدو ممتلئة وناعمة، ولكن مع تقدم العمر، تتفكك، مما يتسبب في ثني الجلد وتدليه، ووجد العلماء أن مستخلص ماء الشاي الأخضر يقلل من تلف الجلد، ويعزز عمليات مكافحة التجاعيد.

يحمي البشرة حول العينين

الجلد حول العين رقيق وحساس للغاية، إنه يتجعد ويتقدم في العمر ويصبح مصطبغاَ بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية والإجهاد ونمط الحياة السيئ والوراثة وقلة النوم، وقد تساعد خصائص الشاي الأخضر المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والحماية من الأشعة فوق البنفسجية والمضادة للتجاعيد في حماية الجلد حول العينين من التصبغ والتجاعيد والترهل .

سيدتي