البوابة 24

البوابة 24

بريطانيا بصدد حظر حماس كـ"منظمة إرهابية" والحبس لأنصارها 10 سنوات

لندن
لندن

فلسطين - البوابة 24

قالت وسائل إعلام بريطانية، إن: بريطانيا تنوي اعتبار حركة حماس "منظمة إرهابية"، ومعاقبة أنصارها بالحبس في المملكة المتحدة.

وأفادت صحيفة "الغارديان" بأن وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، ستقوم بحظر حركة حماس، بالاستناد إلى قانون الإرهاب، مما يعرض أنصارها للجبس لمدة تصل 10 سنوات، في نفس الوقت سيتم اعتبار كل شخص يعلن عن دعمه للحركة أو  يرفع علمها أو يرتب لقاءات لها يكون مخالفًا للقانون.

وقالت باتيل في تصريحات صحفية، إنه: لم يعد بالامكان فك الجانب السياسي عن العسكري في حركة حماس، زاعمة أن هذه الخطوة  ستساعد في مكافحة معاداة السامية، وكذلك حماية الجالية اليهودية.

ووفقاً لصحيفة "اندبندنت"، اعتبرت بريتي، أن هذه الخطوة، ستضغط على حماس للوصول لإتفاق دائم حول حل الدولتين مع الحكومة الإسرائيلية.

يشار إلى أن وزيرة الداخلية البريطانية، من الداعمين لإسرائيل، وتم اجبارها على الاستقالة خلال حكومة تيريزا ماي، بعد أن اتضح أنها قامت باجتماعات سرية مع الحكومة الإسرائيلية، ومناقشة منح أموال المساعدات الخارجية البريطانية للجيش الإسرائيلي، إلا أن رئيس الوزراء الحالي بوريس جونسون، قام بتعيينها وزيرة للداخلية.

البوابة 24