البوابة 24

البوابة 24

واسعة وشديدة.. الكشف عن خطة إسرائيلية لاستهداف مخازن "حماس" و"الجهاد" بقطاع غزة

الحرب على قطاع غزة
الحرب على قطاع غزة

فلسطين- البوابة 24

كشف الإعلام الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة الموافق 19/11/2021، عن خطة إسرائيلية جديدة لمهاجمة الاماكن الخاصة (مخازن) أسلحة وصواريخ حركتي حماس والجهاد الإسلامي. 

ووفق  موقع "والا" العبري، فأن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي وجه أوامره للجيش الإسرائيلي، و(الشاباك)، برصد خطة هجوم واسعة وشديدة لاستهداف واسع جدا لمخزون القذائف الصاروخية بحوزة حماس والجهاد الإسلامي.

وأفاد الموقع العبري، وفقاً لمصادر في شعبة العمليات بالجيش الإسرائيلي، أن الخطة الهجومية الواسعة والشديدة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، من أجل تقلص بشكل كبير جدا قدرات الحركتين الفلسطينيتين لإطلاق قذائف صاروخية إلى أي مدى في إسرائيل وبحجم كبير، ومن المراحل الأولى لعدوان إسرائيلي جديد على غزة .

وأوضح الموقع، أن التقديرات الإسرائيلية تتوقع أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وبدعم إيراني، تعملان ليلاً نهاراً لترميم البنية التحتية لصنع قذائف صاروخية التي استهدفت خلال العدوان الأخير على غزة، في ايار/مايو الماضي، وإعادة عدد هذه القذائف إلى وضعه قبل العدوان.

ووفق الموقع العبري، فان حركة حماس في قطاع غزة  ترى ان بإمكان إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل خلال عدوان على غزة يسمح لها بتشويش مجرى الحياة اليومية في إسرائيل ودب الرعب في صفوف الإسرائيليين. وتبذل حماس والجهاد جهدا في محاولة إخفاء مواقع القذائف الصاروخية من أجل وضع مصاعب أمام الاستخبارات الإسرائيلية من رصدها ومنع الجيش الإسرائيلي من استهدافها من الجو والبحر.

البوابة 24