البوابة 24

البوابة 24

مسؤول إسرائيلي يحذر من اندلاع انتفاضة جديدة بالقدس.. ماذا قال؟

المسجد الاقصى ارشيفية
المسجد الاقصى ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

وجه العميد نيتسان نوريئيل، الرئيس السابق لهيئة مكافحة الإرهاب في إسرائيل، تحذيرا من امكانية اندلاع انتفاضة جديدة في مدينة القدس، خاصة بعد حالة التوتر الشديدة التي شهدتها المدينة في الآونة الأخيرة، وكذلك بعد عملية إطلاق النار بالبلدة القديمة والتي أسفرت عن مقتل شرطي إسرائيلي واصابة 4 آخرين، فيما استشهد المنفذ وهو فادي أبو شخيدم.

وبحسب صحيفة "معاريف"، فقد أكد نوريئيل، أن هناك مخاوف لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، من فقدان السيطرة الأمنية في مدينة القدس وكذلك في مستوطنات الضفة الغربية، لافتا في الوقت ذاته إلى ان كل المقومات التي تقوم عليها الانتفاضة قائمة حاليا.

وكان وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال قد اقترح بإعادة البوابات الالكترونية في المسجد الأقصى المبارك، خاصة بعد الاحداث الميدانية وعملية إطلاق النار.

وتعقيبا على ذلك، أشار نوريئيل أن إعادة وضع البوابات الالكترونية سيمنع دخول الأسلحة الى المسجد الأقصى ولكنها لن تمنع من دخولها الى مدينة القدس، وبالتالي يجب البحث عن حل أخر، والذي يتمثل في احباط العمليات ورد الفعل عليها بطريقة سريعة وجيدة.

وفي السياق ذاته، رأى الرئيس السابق لهيئة مكافحة الإرهاب في إسرائيل، أن انتشار القوات الأمنية للاحتلال في القدس قد يؤدي الى ردع أي منفذ للعملية، ولكن في الوقت ذاته قد يكون هناك عدة أهداف يسعى المنفذ لمهاجمتها، وبالتالي يجب الا يعود حيا اذا ما اقدم على تنفيذ أي عملية.

البوابة 24