البوابة 24

البوابة 24

مسؤول جزائري يكشف الهدف من زيارة غانتس للمغرب.. بالتفاصيل

بيني غانتس
بيني غانتس

فلسطين - البوابة 24

كشف صلاح غودجيل، رئيس مجلس الشيوم الجزائري، أمس الخميس، أن زيارة بيني غانتس وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي للمغرب في وقت سابق من هذا الأسبوع، كانت تستهدف الجزائر، لافتا إلى أنها جاءت وسط التوترات بين المغرب والجزائر التي وصلت الى قطع العلاقات بين البلدين.

وبحسب صحيفة "فرانس برس"، فإن غودجيل أكد أن الجانبين الإسرائيلي والمغربي يسعيان لتقويض الجزائر، خاصة بعد توقيع الاتفاق الأمني بين غانتس وعبد اللطيف الوديى، وزير الدفاع المغربي.

وبحسب غودجيل، فإن الاتفاق الأمني الذي تم توقيعه في العاصمة المغربية الرباط، يستهدف تسهيل حصول المغرب على صادرات عالية التقنية من إسرائيل، في أحدث خطوة بين البلدين لتعميق اتفاق تطبيع العلاقات المبرم العام الماضي.

وكانت صحيفة (يديعوت أحرنوت)، قد أعلنت، أمس الخميس، أن بيني غانتس، وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي وقع على اتفاقية شراء أسلحة مع المغرب.

وبحسب الصحيفة، فإن الاحتلال والمغرب وقعتا على صفقة أسلحة بمئات الملايين من الدولارات.

وأشارت صحيفة يديعوت، إلى ان الصفقة تتضمن، طائرات بدون طيار وأنظمة دفاع جوي متقدمه من طراز"باراك 8"، وأجهزة رادار من صناعة شركة "ألتا" الإسرائيلية، وطائرات F5 التى يستخدمها الجيش الأمريكي.

وأوضحت أن ذلك سيتيح للمغرب اقتناء معدات أمنية إسرائيلية عالية التكنولوجيا بسهولة، إضافة إلى التعاون في التخطيط العملياتي والبحث والتطوير.  

وكالة سبوتنك الروسية