البوابة 24

البوابة 24

لا داعي للتخلص من الأعشاب البريه... فربما تصبح علاج فعال لكثير من الامراض

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ترجمة البوابة 24

 انتشر العشب العشبي في معظم البلاد ومختلف البيئات  ينمو بشكل طبيعي دون تدخل الانسان و  تُعرّف النباتات الطبيعيّة على أنها تلك التي تنمو من تلقاء نفسها دون أن يرعاها الإنسان أو يرويها أو ينبتها؛ حيث تكون عمليّة الإنبات ذاتيّة (من النبات نفسه)، وذلك بتحفيز من البيئة الطبيعيّة، والمناخ.

 وقد يصل ارتفاع  هده النباتات العشبيه إلى سبعة أقدام ، مما يعطل أنماط نمو النباتات الأخرى ويتنافس على الموارد داخل التربه. حتي عندما  تحترق ، فإنها تنمو مرة أخرى أقوى. لا توجد طريقة لإزالة الحشائش بشكل فعال بمجرد غزوها. ولكن قد تكون هناك طريقة لاستخدامها لصالح الإنسان.

وجد فريق دولي من الباحثين أن مستخلصات  هده الاعشاب تبدو فعالة ضد العديد من الأمراض البشرية ، بما في ذلك مرض السكري والسرطان. تم نشر النتائج في 31 ديسمبر 2020 في عدد خاص من النباتات بعنوان "الأنشطة البيولوجية للمستخلصات النباتية.

وجد الباحثون مستويات عالية من مركبات الفلافونويد في العينات التي استخرجوها من الحشائش. هذه المواد الكيميائية النباتية لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وفقًا لـ Xuan. عند اختبارها ضد مجموعة متنوعة من خطوط الخلايا ، فإن المواد الكيميائية النباتية المستخرجة مرتبطة بالجذور الحرة ، مما يمنع تلف الخلايا.

على مستوى الجلد ، يساعد هذا في منع ظهور بقع الشيخوخة عن طريق تثبيط بروتين يسمى التيروزيناز.

من بين الإجراءات الصحية الأعمق الأخرى ، يساعد هذا الترابط أيضًا على منع الإجراءات الخلوية الضاربة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

طبق الفريق أيضًا المواد الكيميائية المستخلصة تحديدًا على خط من سرطان الدم النقوي المزمن ، وهو سرطان دم نادر. يبدو أن المستخلص يقتل الخلايا السرطانية.

قال شوان إن الباحثين يخططون لتأسيس عملية شاملة لعزل وتنقية المركبات المسؤولة عن الخصائص البيولوجية المعروفة ، وكذلك العمل على تحديد الاستخدامات الجديدة. سيختبرون أيضًا التأثيرات العلاجية للمركبات ، مع الهدف النهائي المتمثل في إعداد المستحضرات الصيدلانية الوظيفية للاستخدام البشري.

وقال شوان: "أن مستخلصات هده الاعشاب تعد مصادر واعدة لمضادات الأكسدة ومضادات السكري ومضادات التيروزيناز والعوامل المضادة للأورام".

البوابة 24