البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من الجامعة العربية الأمريكية على جريمة قتل أحد طلبتها

الجامعة الامريكية في جنين
الجامعة الامريكية في جنين

فلسطين- البوابة 24

عقبت الجامعة العربية الأمريكية، مساء اليوم السبت الموافق 4/12/2021، على الشجار الذي أودي بحياة طالب وأصاب 4 أخرين داخل حرمها.

وكشفت الجامعة أنها طالبت كثيراً بتواجد قوى الأمن في محيط الجامعة، وقالت: بقلوب يعتصرها الحزن والأسى تنعى أسرة الجامعة العربية الأمريكية شهيد العلم والمعرفة، الطالب في كلية التمريض مهران خليلية، الذي توفي نتيجة شجار حصل خارج أسوار الجامعة، وتتقدم الجامعة بخالص العزاء لأسرة الفقيد ولزملائه، سائلين الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهمنا وأهله الصبر والسلوان

وأضافت الجامعة " لضمان سلامة الطلبة أعلنت الجامعة عن تعليق الدوام اليوم السبت مع اخلاء حرم جنين من الطلبة، وأعلنت عن تجميد الكتل الطلابية وأنشطتها داخل الجامعة.، وفور وقوع الحدث قامت الأجهزة الأمنية بدفع تعزيزات كبيرة للمكان وفرض الأمن في محيط المنطقة"

وشددت الجامعة على متابعتها بمسؤولية عالية تداعيات هذا الحدث، ودعت إلى ضرورة ضبط النفس، وضرورة تقصي الحقائق من مصادرها، رافضة أي شكل من أشكال العنف داخل أو في محيط حرمها الجامعي، وداعية الأجهزة الأمنية إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها من خلال التواجد المستمر لقوى الأمن في المنطقة، وهذا ما طالبت به إدارة الجامعة مراراً وتكراراً.

القاتل يسلم نفسه

كشف العقيد لؤي ارزيقات، الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، قبل قليل، أن المشتبه به الرئيسي بجريمة قتل الطالب في الجامعة العربية الأمريكية بجنين سلم نفسه للشرطة.

وأعلن ارزيقات، في وقت سابق، أن مواطناً لقي مصرعه، فيما أصيب أخرون، في شجار أمام الجامعة الأمريكية بجنين، لافتا إلى أن الشرطة والأجهزة الامنية دفعت بتعزيزات كبيرة للمكان.

بدوره، أكد مدير مستشفى الرازي، في تصريحات محلية، مقتل الطالب مهران خليلية، وإصابة ثلاثة آخرين إثر شجار كبير في الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

وكشف مدير مستشفى الرازي، أن حالة أحد الشبان المصابين في شجار الجامعة الأمريكية في جنين خطيرة" نتيجة تعرضه لطعنات في الكبد والرئة والحجاب الحاجز.

من جانبها، أكدت مصادر محلية، أن الشجار اندلع في منطقة الجامعة العربية الأمريكية بمدينة جنين، وقد تخلله استخدام الضرب والاشتباك بالأيدي والسكاكين، ادى الى مقتل شخص واصابة عدد من الأشخاص.

 

1234.PNG
 

سبب الشجار

كشف اللواء أكرم الرجوب محافظ جنين، سبب الجريمة التي وقعت في الجامعة الأمريكية في جنين، ظهر اليوم السبت.

وقال الرجوب في تصريحات صحفية إن: الحدث عبارة عن خلاف بين طلاب من قريتين حاولنا حله بالحوار يوم أمس، ولكنه تجدد اليوم بأن تعرض طالب للطـعن حتى المـوت قرب الجامعة العربية الأمريكية.

 

 

البوابة 24