البوابة 24

البوابة 24

وكالة تكشف نسبة وموعد صرف رواتب الموظفيين الحكوميين في فلسطين

رواتب الموظفين
رواتب الموظفين

فلسطين - البوابة 24

كشفت وكالة محلية فلسطينية، قيمة وآلية صرف رواتب الموظفين الفلسطينيين في القطاع الحكومي عن شهر نوفمبر الماضي.

وستبلغ نسبة الصرف  75% من قيمة الراتب عن شهر نوفمبر المنصرم، مضيفة أن: "الراوتب ستصرف يوم غد الإثنين أو بعد غد الثلاثاء، وفقاً لما صرحت به مصادر لوكالة "صدى نيوز" 

وأضافت الوكالة أن: الحكومة الفلسطينية، تسعى لتأمين الرواتب كاملة حتى يوم غد الإثنين، مستدركة نقلاً عن ذات المصادر أن نجاح ذلك لا يحمل فرصاً كبيرة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، الدكتور محمد اشتية، قد صرح أمس الأحد، أنه، لا يوجد دعم لتغطية رواتب الموظفين، وإسرائيل تستنزف الخزينة الفلسطينية، بالخصم الشهري من الأموال الفلسطينية المستحقة عليها، لهذا غير قادرين على استكمال المصاريف التشغيلية، ولكن سوف نغيّر هذه الحالة قريبا.

يذكر أن الدكتور استيفان سلامة، مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات، كشف أن الحكومة الفلسطينية تحتاج الى ما لا يقل عن 400 مليون دولار، حتى تنفذ ما عليها من التزامات مثل الخدمات الأساسية للمواطنين بدون أي تراجع فيها، وكذلك دفع فاتورة الرواتب للموظفين.

وتوقع سلامة في تصريحات له، أن يعود الدعم الأوروبي مع حلول شهر مارس المقبل، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه حتى ذلك الوقت فإن الأزمة المالية للحكومة تتعمق، وتحتاج الى دعم استثنائي.

يشار إلى أن أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني، أمجد غانم، قد أكد في تصريحات سابقة، أنه من الممكن أن يتم اقتطاع جزء بسيطة من رواتب الموظفين لفترة بسيطة حتى يتم استفاء جميع الالتزامات المالية المترتبة على الحكومة الفلسطينية، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه حتى اللحظة لم يتم اتخاذ قرار بشأن ذلك.

البوابة 24