البوابة 24

البوابة 24

(لابيد) يكشف عن مشاريع اقتصادية ضخمة لغزة... وأخرى مشتركة (إسرائيلية فلسطينية ومصرية).. ماذا عن تبادل الأسرى؟

إحدى المباني المهدمة بفعل القصف الإسرائيلي على القطاع
إحدى المباني المهدمة بفعل القصف الإسرائيلي على القطاع

فلسطين - البوابة 24

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، صباح اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل الزيارة التي سيجريها يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلية، خلال الأسبوع الجاري، الى العاصمة المصرية القاهرة، ولقاء نظيره المصري سامح شكري.

وأكدت الإذاعة، أن لابيد سيناقش مع شكري العديد من الملفات التي تتعلق بالوضع الفلسطيني، وأبرزها الجهود المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة، بالإضافة الى مناقشة الوضع المالي والاقتصادي للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن لابيد سيعرض خطته لإعادة اعمار قطاع غزة على المسؤولين المصريين، والتي تشمل على ترميم شبكات المياه والكهرباء والغاز، بالإضافة الى إقامة مشاريع اقتصادية، ولكن بشرط أن تتعهد حركة حماس بالتوصل لتهدئة طويلة الأمد مع إسرائيل.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، فإن لابيد كان قد عرض خطته لإعادة اعمار قطاع غزة على الكنيست، ولكن لم يتم مناقشتها او المصادقة عليها بشكل رسمي، وهذا ما دفعه لإعادة طرحها من جديد امام المسؤولين المصريين.

وفيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى، فقد أكدت الإذاعة، أنه ليس من المؤكد بعد ما إذا سيناقش لابيد هذا الملف مع المسؤولين المصريين، بسبب أن وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، يعمل على هذا الملف مع رئيس الشاباك الجديد، وذلك على المستويين الأمني والاستخباراتي.

وفي السياق، كشفت الإذاعة الإسرائيلية أن اللواء عباس كامل، سيتوجه الى إسرائيل مرة أخرى مع نهاية الشهر الجاري، لمواصلة المحادثات والاتصالات مع حركة حماس لإتمام صفقة تبادل الأسرى.

البوابة 24