البوابة 24

البوابة 24

يهين الأسرى الفلسطينيين.. الأردن يمنع عرض فيلم "أميرة" رسميًا

فيلم أميرة
فيلم أميرة

فلسطين - البوابة 24

أعلن رئيس هيئة الأسرى قدري أبو بكر لتلفزيون "فلسطين" الرسمي، أن الأردن قرر رسميًا إيقاف عرض فيلم "أميرة" المسيئ للأسرى في عمّان ومنعه من التداول هناك، وذلك بعد التواصل الذي تم بين وزيري الثقافة الأردني والفلسطيني.

بيان تجمع اتحرك

وكان تجمع "اتحرّك" لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع، قد قال اليوم الأربعاء، إننا "نضم صوتنا إلى كل الأصوات التي علت اعتراضًا واستهجانًا على فيلم أميرة، والذي فيه من التشكيك والإساءة والتشويه ما يجعلنا نرفض وندين ونستنكر استمرار عرض هذا الفيلم".

وتابع التجمع، في بيان له: "القضية ليست مشهد لنطالب بحذفه، بل إن أحداث الفيلم كلها تنطلق من أساس تشويه الحقائق والإساءة للأسرى، وبالتالي تصب في خدمة الإحتلال ورواياته الزائفة والمُضلِّلة".

ودعا التجمع، العديد من الجهات والفعاليات، ونقابة الفنانين الأردنيين إلى التحرك لمنع هذا الفيلم.

كما طالب دور السينما الأردنية بعدم عرضه، وشدد أنه على طاقم العمل أن يعتذر عن هذه الإساءة والتشويه.

فيلم أميرة

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قد اشتعلت منذ يوم أمس الثلاثاء، بعد عرض فيلم "أميرة" الذي بثّ في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الانسان، في عمان مؤخرًا، وتم اختياره ليمثّل الأردن في الأوسكار.

وتدور أحداث الفيلم حول قضية تهريب النطف في السجون، حيث يناقش الفيلم قصة نطفة خرجت لزوجة أسير (صبا مبارك) أنجبت طفلة وعاشت وهي تعتقد أنها ابنة الأسير لتكتشف فيما بعد أنها ابنة ضابط صھیوني في الأسر.

الوقائع الإخبارية