البوابة 24

البوابة 24

بشرى سارة.. دراسة تتوصل إلى علاج جديد يحارب "أوميكرون"

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أظهرت بيانات حديثة تم نشرها مؤخراً، أن علاج الأجسام المضادة الخاص بمحاربة فيروس كورونا يعمل ضد جميع الطفرات في متحوّر "أوميركون".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توصلت الدراسات المعملية إلى أن العقار المسمى "سوتروفيماب" والذي طورته شركة الأدوية البريطانية العملاقة "غلاكسوسميثكلاين" بالتعاون مع شركة "فير بيو تكنولوجي" الأميركية، ثبت فعاليته ضد 37 طفرة معروفة حالياً للسلالة الجديدة.

عقار سوتروفيماب

وأظهرت البيانات إلى أن "سوتروفيماب"، كان قادراً على مكافحة العديد من الطفرات الرئيسية لـ"أوميكرون"، لكن البيانات الجديدة تعني أن العلاج سيعمل ضد المتحور بجميع أشكاله.

يشار إلى أنه تمت الموافقة على الدواء من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن أظهرت التجارب أنه يقلل من فرصة دخول المستشفى والوفاة في المرضى الذين يعانون من أعراض "كورونا" الخفيفة إلى المعتدلة بنسبة 79 في المائة.

ويستخدم "سوتروفيماب" الذي يباع تحت الاسم التجاري "كزيفودي"، لمنع الأشخاص من الإصابة بأعراض "كورونا" الشديدة، وهو مفيد للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. يعطي الجسم أجساماً مضادة مرتبطة بالفيروس لمحاربة المرض.

ديلي ميل