البوابة 24

البوابة 24

رغم التعادل.. بروسيا دورتموند يُقصي إشبيلية من دوري الأبطال

بروسيا دورتموند.

تعادل فريق بروسيا دورتموند الألماني على ملعبه مع ضيفه الإسباني إشبيلية بهدفين لمثلهما، أمس الثلاثاء، ليتأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن كان قد فاز على ملعب الأخير في ملعبه بثلاثة أهداف لهدفين.

الأمر المثير أن لاعبين أحرزا الأهداف الأربعة، حيث أحرز نجم دورتموند النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هدفا في كل شوط ليقود دورتموند للتعادل 2-2 مع ضيفه أشبيلية والتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بتفوقه 5-4 في النتيجة الإجمالية.

ووصل هالاند، البالغ من العمر 20 عاما، إلى هدفه 20 في 14 مباراة في دوري الأبطال والعاشر في المسابقة هذا الموسم من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 54 بعدما منح فريقه التقدم من تمريرة ماركو رويس في الشوط الأول عكس مجريات اللعب، وفقا لما ذكرته رويترز.

وقلص أشبيلية، الذي بلغ دور الثمانية للمسابقة في 2018، الفارق عبر يوسف النصيري من ركلة جزاء في الدقيقة 66 وأدرك اللاعب ذاته التعادل بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتسبب هدف أشبيلية الثاني في نهاية مثيرة للمباراة، لكن دورتموند صمد واستفاد من الفوز 3-2 ذهابا الشهر الماضي.

وأصبح هالاند أكثر لاعبي النرويج تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة متفوقا بهدف واحد على أولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد، وبلغ دورتموند دور الثمانية لأول مرة منذ 2017.

البوابة 24