البوابة 24

البوابة 24

حماس تصدر تصريحاً بمناسبة ذكرى معركة "الفرقان".. ماذا قالت فيه؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

أكدت حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، أن خيار المقاومة الشاملة وعلى رأسها المسلحة وإشعال الانتفاضة في وجه العدو، هو الطريق لانتزاع حقوق الفلسطينيين وتحرير الارض الفلسطينية.

جاء ذلك في تصريح أصدرته بمناسبة ذكرى معركة الفرقان عام 2008، والتي تصادف اليوم الثلاثاء، مؤكدة ان جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته لن تسقط بالتقادم.

وقالت الحركة في تصريحها: "إن تحرير جميع الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال الاسرائيلي، مسؤولية وطنية تضعها حركة حماس على راس أولوياتها".

وفي سياق متصل، حذرت حركة حماس من استمرار حصار غزة وتداعياته، داعية الأمتين العربية والاسلامية وأحرار العالم، إلى ضرورة التحرّك العاجل لإنهاء هذا الحصار الظالم.

وقالت: "لن نقبل استمرار العدوان والاستيطان والتهويد على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، في الضفة والقدس والمسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي والداخل المحتل".

واضافت: "نجدّد التحيّة إلى كلّ أبطال شعبنا الثائرين والمنتفضين في وجه العدو الصهيوني، في جنين وبرقة وسبسطية وجبل صبيح، وكل مدن الضفة الغربية وقراه، دفاعًا عن أرضهم وهُويتهم ومقدساتهم، وانتصارًا للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال".

البوابة 24