البوابة 24

البوابة 24

اختراع أول روبوت يستطيع قراءة موجات الدماغ البشري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

نجح سعي العلماء في التوصل إلى أن يكون هناك كاشف لأفكار الأشخاص، حيث تم الكشف عن روبوت مستقبلي لقراءة الأفكار في الصين، ويزعم العلماء أنه دقيق بنسبة 96٪ في قراءة موجات الدماغ البشري.

وقال العلماء الذين اختبروا التكنولوجيا الجديدة القابلة للارتداء، إن المتطوعين يمكنهم استخدام الروبوت لجعل الإنسان يمسك بأداة دون أن يقول أي شيء أو يقوم بأي إيماءات جسدية.

غطاء الرأس

ويستخدم الروبوت غطاء الرأس كاشف موجات دماغية غير جراحية وأجهزة استشعار للذراع من أجل إصدار أوامر يتم إرسالها إلى مرفق على ذراع المستخدم، وفقًا صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وأشار العلماء إلى أن الروبوت أظهر أنه قادر على اتباع الأوامر على الفور تقريبًا، ويزعم أن هذه الروبوتات التعاونية، يمكن أن تمثل طفرة تكنولوجية.

وتم تصميم الجهاز، الذي يقوم بمسح الموجات الدماغية للمستخدم ونشاط العضلات، مركز تكنولوجيا ابتكار التصنيع الذكي في جامعة الصين Three Gorges.

تدريب الروبوت

وكتب العالم الرئيسي في المشروع"دونج يونافا"، عن احتمالات أن الروبوتات يمكن أن تخلق صناعة حيث تمثل أعمال التجميع 45٪ من إجمالي عبء العمل ، و 20-30٪ من إجمالي تكلفة الإنتاج.

وأوضح أن الروبوت الخاص به قد خضع لمئات الساعات من التدريب من قبل متطوعين، بما في ذلك عمال خط التجميع الذين قاموا بتجميع المنتج بعناية.

واتبع غطاء الرأس أوامر العمال بنسبة 70٪ من الوقت ولكنها احتاجت إلى متطوعين للتركيز بشدة لقراءة الرسالة الدماغية.

ديلي ميل