البوابة 24

البوابة 24

احتجاجاً على إجراءات كورونا.. مظاهرات ضخمة بالنمسا وفرنسا وألمانيا

مظاهرات سابقة
مظاهرات سابقة

فلسطين - البوابة 24

اندلعت مواجهات عنيفة، أمس السبت، بين متظاهرين وعناصر الشرطة في النمسا، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي نظمتها الجماهير النمساوية، رفضا للإجراءات التي اتخذتها حكومة البلاد لمواجهة فيروس كورونا.

وخرج أكثر من 40 ألف شخصً في مظاهرات كبيرة، انطلقت من ميدان هيلدينبلاتس التاريخي بفيينا، حيث رفعوا لافتات كتب عليها "لا للتطعيم الاجباري"، وأخرى مكتوب عليها "ارفعوا القيود"، فيما كتب على لافتات أخرى عبارات تطالب بإجراء انتخابات مبكرة في البلاد.

احتج الآلاف في العاصمة النمساوية فيينا اليوم، السبت، ضد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ما أسفر عن وقوع مواجهات بين متظاهرين وقوات الشرطة.

في سياق آخر، شهدت مظاهرات كبيرة بمشاركة اكثر من 100 ألف شخص، قبل عدة أيام، احتجاجا على الشهادة الصحية والتطعيم ضد فيروس كورونا، وكذلك تنديداً بالتصريحات التي أطلقها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الذي هاجم فيها غير الملقحين.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، ثلاث مظاهرات، انطلقت أمس السبت، حيث تخللها اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وعناصر الشرطة الفرنسية، أسفرت عن إصابة 10 من عناصر الشرطة الفرنسية، واعتقال 34 متظاهراً.

وفي ألمانيا، خرج العشرات في مظاهرات كبيرة، احتجاجا على الإجراءات التي وضعتها الحكومة الألمانية للحد من انتشار فيروس كورونا، ومظاهرات أخرى انطلقت أيضا احتجاجا على تطعيم الأطفال.

وشهدت مدينة هامبورغ أكبر المظاهرات، حيث تجمع عدد كبير من الأشخاص في مظاهرة بوسط المدينة ضد إجراءات كورونا، حيث توقعت الشرطة الألمانية أن ينضم 11 الف شخص الى هذه المظاهرات.

 

موقع عرب 48