البوابة 24

البوابة 24

شركة "فايرز" تعلن موعد جهوزية اللقاح المضاد لمتحور "أوميكرون"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشف ألبرت بورلا، المدير التنفيذي لشركة "فايزر" عن موعد جهوزية اللقاح المضاد للمتحور الجديد لفيروس كورونا، والذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "اوميكرون"، ومصدره من جنوب إفريقيا.

وأكد بورلا، أن شركة فايزر بدأت بتصنيع اللقاح المضاد للمتحور الجديد، معلنا في الوقت ذاته أنه سيكون جاهزاً في شهر مارس المقبل، كما أنه سيستهدف المتغيرات والمتحورات الأخرى المتداولة.

وفي السياق ذاته، أكد بورلا، أنه ليس من الواضح حتى اللحظة، اذا كان هناك حاجة لتلقي جرعة رابعة من اللقاح، مشيرا إلى أن شركته ستجري تجارب لتحديد ما اذا كان هناك حاجة أم لا.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قررت، السماح بتناول حبوب منع الحمل من شركة فايزر للأشخاص المعرضين لمخاطر عدوى متحور أوميكرون، ممن تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما أكثر، وذلك في الوقت الذي تهدد فيه زيادة الحالات للمتحور الجديد شديد العدوى.

وبحسب ما ذكره موقع "ياهو نيوز" الأمريكي، تم منح الموافقة لدواء “باكسلوفيد” لاستخدامه في حالات الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) بعد أن تم عرضه في تجربة إكلينيكية لتقليل مخاطر دخول المستشفى والوفيات بين الأشخاص المعرضين للخطر بنسبة 88%.

وكالة سبوتنك الروسية