البوابة 24

البوابة 24

احذر.. هذا العرض يشير إلى إصابتك بمتحور أوميكرون

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

هناك الكثير من الأعراض التي قد يعاني منها الأشخاص المصابون بـ فيروس كورونا وتحديدًا متحور أوميكرون، بما في ذلك الأعراض التي تتمحور حول عادات دخول الحمام، بحسب كبار العلماء في أمريكا.

ويعد متحور أوميكرون هو المتحور السائد الآن لـفيروس كورونا في مختلف دول العالم، وقد تتسبب في مجموعة من الأعراض التي لم تتم رؤيتها في الموجات السابقة كـ متحور دلتا، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

الإسهال

ولم يتم اعتبار الإسهال من أعراض فيروس كورونا الأساسية، ولكن العديد من الحالات المصابة، تُظهره كواحد من الأعراض؛ لذا حذر مركز السيطرة على الأمراض من أنه قد يكون علامة منبهة على الإصابة بـ “أوميكرون”.

وهناك حوالي 20٪ من المحتمل أن يصابوا بالإسهال كأحد الأعراض بعد وقت قصير من الإصابة بـ فيروس كورونا، في حين أن متغير دلتا، وما قبله من المتغيرات كان من الأسهل التعرف عليه من خلال الأعراض بما في ذلك السعال الجديد والمستمر والحمى وفقدان التذوق أو الرائحة، فقد أثبت أوميكرون أنه يمتزج بشكل أفضل بكثير.

أعراض أوميكرون

وتوصل العلماء إلى أن أعراض أوميكرون تتماشى مع أعراض الأمراض الموسمية من الأنفلونزا ونزلات البرد،ولا تزال المخاوف قائمة بشأن معدل انتقاله المرتفع، وقدرته على تجنب أول جرعتين من اللقاح للكثيرين.

ويقول مركز السيطرة على الأمراض، إن الأشخاص المصابين بـ كورونا يمكن أن يكون لديهم "مجموعة واسعة من الأعراض".

ويمكن أن تشكل أعراض كورونا كل شيء، من: أنف مسدود قليلاً، إلى صعوبات في التنفس تتطلب عناية طبية فورية؛ لذلك من الضروري أن يكون الأشخاص على دراية جيدة قدر الإمكان؛ عندما يتعلق الأمر باكتشاف الأعراض وإجراء الاختبارات في أقرب وقت ممكن.

ديلي ستار