البوابة 24

البوابة 24

من هم أغنى 10 رجال أعمال في العالم؟.. وكم بلغت ثروتهم الاجمالية؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

نشرت منظمة "اوكسفام"، اليوم الاثنين، تقرير تكشف فيه هوية أغنى 10 رجال أعمال في العالم، والذين ضاعفوا ثروتهم لتصل الى 1.5 تريليون دولار، منذ جائحة "كورونا" المستجد.

وأكدت المنظمة في تقريرها، أن ثروة أغنى 10 رجال أعمال في العالم قفزت خلال أول عامين من الجائحة لتصل الى 1.5 تريليون دولار، بعدما كانت 700 مليار دولار قبل الجائحة.

وشدد المنظمة، على ضرورة فرض أن تفرض الحكومات ضريبة ثورة لمرة واحدة بنسبة 99% على المكاسب المفاجئة للجائحة، لافتة إلى أن أرقام البنك الدولي أظهر أن 163 مليون شخص إضافي تم دفعهم الى ما دون خط الفقر، بينما يستفيد الأغنياء من التحفيز.

من جانبها، أكدت مجلة "فوربس" الأمريكية، أن أغنى 10 رجال أعمال في العالم، هم: إيلون ماسك، وجيف بيزوس مؤسس "أمازون" وبرنارد أرنو رئيس المجموعة الفرنسية الفاخرة LVMH، والرئيس التنفيذي السابق لشركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، والرئيس التنفيذي السابق لشركة "أوراكل" لاري إليسون، ومؤسسا شركة "غوغل" لاري بيدغ وسيرغي برين، ومؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، وستيف بالمر وهو رجل أعمال ومستثمر أمريكي كان قد تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"، والمستثمر الأميركي وارن بافيت.

روسيا اليوم