البوابة 24

البوابة 24

الصين تكشف عن سلالة جديدة لفيروس "كورونا".. تعرف على تفاصيله

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

أعلنت مدينة ووهان الصينية، اليوم الأحد، اكتشاف سلالة جديدة لفيروس "كورونا"، أطلقت عليه اسم "نيوكوف"، في خطوة جديدة لإثارة مخاوف العالم من جديد.

وأكد موقع "ويذر"، أن النتائج الأولية لهذه السلالة، تشير إلى أنها لديها القدس على أن تكون اكثر فتكا من الفيروس العادي الذي ظهر في البداية.

تعرف على سلالة "نيوكوف"

وفيما يتعلق بالسلالة الجديدة، أكد باحثون صينيون، أن سلالة "نيوكوف"، ترتبط ارتباطا وثيقا بـ"ميرس- كوف"، أي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، كما أنه يتشارك مع كل من "MERS-CoV" و"COVID-19".

ويعتقد أن "نيوكوف" يسبب معدل وفيات مرتفع مقارنة مع كوفيد-19، حيث يمكن أن يقتل في المتوسط واحدا من كل 3 أشخاص.

مكان العثور على السلالة الجديدة

وفي سياق متصل، أفاد الباحثون الصينيون، أنهم اكتشفوا السلالة الجديد من فيروس كورونا بين الخفافيش في جنوب أفريقيا، لافتين إلى أن هذه الثدييات الطائرة تعتبر مصدرا طبيعيا للعديد من فيروسات كورونا.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الحيوانات البرية تعدّ مصدرا لأكثر من 75 في المئة من جميع الأمراض المعدية الناشئة لدى البشر.

هل يعتبر خطير على البشر؟

وفيما اذا كانت السلالة خطيرة على البشر، أكد موقع "ويذر"، أنه ليس معروفا حتى اللحظة اذا كان خطيرا على البشر، ولكن من المحتمل ان يكون كذلك، ناقلا عن الباحثين الصينيين بأن السلالة الجديدة على بعد طفرة واحدة لتصبح خطيرة على الانسان.

سكاي نيوز