البوابة 24

البوابة 24

بعد إصابة 500 أسير في سجن "عوفر" بـ "كورونا"... هذه مطالب هيئة شؤون الأسرى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

قال مستشار هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبدربه، اليوم الجمعة الموافق 4/2/2022 حول إصابة 500 أسير في سجن "عوفر" بفيروس كورونا، أن الإصابات جاءت نتيجة سياسة اللامبالاة وعدم الاهتمام بصحة الأسرى والأسيرات داخل السجون من قبل إدارة مصلحة السجون.

وشدد عبدربه خلال حديثه (لإذاعة صوت القدس)  على ضرورة الضغط على ما تسمى إدارة مصلحة السجون بهدف إدخال المستلزمات الطبية، والمعقمات، وتوفير الفيتامينات والمكملات الغذائية للأسرى.

وأكمل: يجب السماح للمصابين بفيروس كورونا التواصل مع عائلاتهم لطمأنتهم على حالتهم الصحية كون العائلات تعيش حالة من التوتر والقلق الشديد.

وكشف مستشار هيئة شؤون الاسرى، أن الأرقام المعلن عنها ليست مقدسة وقد يكون هناك إصابات لم يعلن عنها لم تجري لها الفحوصات وقد يكون هناك أسرى اتخذ لهم عينات لم تظهر نتائجها، مؤكداً على أن الأسرى عرضة للإصابة بالفيروس نتيجة الازدحام والتخالط بين الأسرى في الأقسام والتخالط مع ضباط وأفراد إدارة السجون.

وأفاد الأسير المريض ناصر أبو حميد يعيش وضع صحي خطير جدا ومازال الخطر يتهدد صحته، وهو بحاجة للعلاج في مستشفى مدني.

وأوضح أن خطوة الأسرى الإداريين مقاطعة مقابلة ضباط الشاباك وعدم التوقيع لاستلام قرارات الاعتقال الإداري تصب في خدمة الموقف الوطني الشامل الذي اتخذه المعتقلون الإداريون.

وختم: يجب أن يكون هناك اسناد شعبي واسع النطاق وحملات مناصرة ودعم إعلامي مكثف لدعم الأسرى الإداريين في معركتهم.

 

البوابة 24