البوابة 24

البوابة 24

فوائد جمالية غير متوقعة لـ زيت نخالة الأرز على الشعر.. تعرفي عليها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تشتهر النساء الآسيويات بالبشرة الشابة، وغالباً ما يظهرن بعمر أصغر مما هن عليه في الواقع، ويطلق ععلى سر جمالهن Gamma oryzanol أو زيت نخالة الأرز، حيث يحتوي على مطريات مضادة للشيخوخة وخصائص مضادة للأكسدة، وكان هذا الزيت جزءً من نظام العناية بالبشرة الآسيوي لسنوات، ولكن بصرف النظر عن تحسين حالة الجلد، يقدم زيت نخالة الأرز أيضاً فوائد مختلفة للشعر.

فوائد زيت نخالة الأرز للشعر

يمنع فرط الحساسية

ربما تكون الميزة الأكثر بروزاً لزيت نخالة الأرز هي خصائصه المضادة للحساسية، وهو شيء لا تمتلكه العديد من الزيوت النباتية، وهذا يجعل الزيت علاجاً رائعاً لتحسس وفرط حساسية فروة الرأس، فإذا كان لديك حساسية شديدة، فتأكدي من استخدام منتجات الصالون التي تحتوي على زيت نخالة الأرز لتغذية وحماية فروة الرأس والشعر.

يمنع الضرر

النهايات المتقصفة هي علامة شائعة على أن شعرك يحتاج إلى بعض العناية المركزة، ولسوء الحظ، فإن العلاج الوحيد للأطراف المتقصفة هو تقطيعها، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك منعها من الحدوث مرة أخرى، كل ما يحتاجه الشعر هو نظام للعناية بالشعر يعزز الحواجز الواقية للشعر من العوامل الخارجية الضارة.

ويحتوي زيت نخالة الأرز على كميات غنية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التعرض للأشعة فوق البنفسجية وبالتالي من الحرارة.

يحارب القشرة

نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E، فإن زيت نخالة الأرز يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس والشفاء المناسب، مما يؤثر على صحة فروة الرأس والتحكم في قشرة الرأس، وذلك لأن فيتامين (هـ) الموجود في الزيت هو أحد مضادات الأكسدة في حد ذاته.

ومثل بروتين القطن وزبدة الكوكوي، يساعد زيت نخالة الأرز على محاربة الجذور والبكتيريا التي تسبب التحسس. يساعد زيت نخالة الأرز على تخفيف الحكة وعدم الراحة التي تسببها قشرة الرأس.

تطويل الشعر

زيت نخالة الأرز غني أيضاً بأحماض أوميغا 6 الدهنية وحمض الأوليك، امزجيها مع مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الزيت الرائع، وستحصلين على جرعة فائقة لنمو الشعر، ويساعد تطبيق زيت نخالة الأرز بانتظام على البقع الرقيقة على تنشيط الدورة الدموية في تلك المناطق، وتنشيط بصيلات الشعر لتكوين شعر قوي وصحي.

يؤخر الشيب المبكر

لا يعتمد الشيب على العمر فقط. عندما يبدأ الجسم في إنتاج كمية أقل من الميلانين - الصبغة التي تعطي الخيوط لونها الطبيعي يتسبب ذلك في ظهور الشعر الرمادي بشكل مفاجئ، وهذه الظاهرة ناتجة عن الإجهاد التأكسدي، وهي حالة ناتجة عن عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة. زيت نخالة الأرز يمد الشعر وفروة الرأس بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة لمنع الشعر من فقدان الصبغة بسبب الإجهاد التأكسدي.

سيدتي