البوابة 24

البوابة 24

ماذا طلب رئيس الوزراء من أعضاء مجلس النواب الأمريكي بشأن الدعم المالي للسلطة؟

خلال لقاء رئيس الوزراء مع اعضاء من مجلس النواب الامريكي
خلال لقاء رئيس الوزراء مع اعضاء من مجلس النواب الامريكي

فلسطين - البوابة 24

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات استيفان سلامة، عن طلب رئيس الحكومة، محمد اشتية، من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، تعديل  تعديل بعض القوانين الأمريكية، المتعلقة بمنع منح المساعدات للخزينة الفلسطينية.

 وقال سلامة، في حديث لاذاعة صوت فلسطين إن: رئيس الحكومة، محمد اشتية، اجتمع أمس الإثنين، مع 30 عضوا وعضوة من مجلس النواب الأمريكي من الحزب الجمهوري، وأكد لهم أنه الإدارة الأمريكية منذ 2016 وحتى الآن لم توجه دعم مالي مباشر لخزينة الحكومة الفلسطينية وتم قطع الأموال عن الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن: "اشتية طلب من النواب تعديل بعض القوانين الأمريكية، لأنهم هم الذين يقررون تعديل القوانين، مثل القانون الذي يمنع توفير مساعدات مباشرة إلى خزينة الحكومة الفلسطينية". 

وأوضح أن هناك جهوداً مستمرة لتخطي الأزمة المالية، مع الكثير من الشركاء كالأمريكيين والاتحاد الأوروبي والأشقاء العرب، معرباً عن أمله أن تكون هناك انفراجة قريبة.

وتابع: هناك دعم أمريكي يذهب حاليا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا"، وإلى بعض منظمات المجتمع الدولي والقطاع الخاص وغيره.

من الجدير ذكره أن يلتقي رئيس الوزراء اشتية اليوم مع ممثلين عن الكونغرس الأمريكي من الحزب الديمقراطي ولقاء آخر سيجمعه مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي.

البوابة 24