البوابة 24

البوابة 24

صور: حياة بوتين من الطفولة للمراهقة حتى الصعود لسدة الحكم ثم شخص قد يُشعل حرب عالمية ثالثة

الرئيس الروسي وزوجته السابقة
الرئيس الروسي وزوجته السابقة

فلسطين - البوابة 24

نشرت صحيفة بريطانية، مجموعة كبيرة من الصور عن مراحل حياة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتبين كيف أصبح من شاب مراهق عادي إلى ضابط في المخابرات إلى رئيس يحاول تغيير النظام العالمي.

وقالت صحيفة "ديلي ميل"، في الغالب يتم تصوير الرئيس الروسي مع زعماء الدول الأخرى أثناء الاجتماعات الرسمية، وخلال استعراض القوة العسكرية في روسيا، أو عندما يقوم بالصيد في ريف بلاده.

لكن توجد صور يظهر فيها بوتين، وهو طفل صغير يحملق في عدسة الكاميرا في مدرسته، وتم التقاط صور له وهو يرتدي جاكيت جلدي عصري.

ونقدم لكم مجموعة من الصور، التي تم نشرها، والتي سلطت الضوء على طفولة بوتين ومراهقته ألى أن أصبح ضابطاً في المخابرات، حتى وقوعه في الحب والزواج وانجاب ابنتيه.

بوتين وهو طفل


التقطت صورة لبوتين وهو في حضن والدته ماريا إيفانوفا بوتينا عام 1958، حين كان يلغ من العمر 5 أعوام.

فلاديمير سبيريدونوفيتش بوتين، كان أصغر الأبناء لوالدته التي كانت تعمل في أحد المصانع.

ولد بوتين في العام 1952 في مدينة سانت بطرسبرغ، والتي كانت تعرف سابقاً باسم لينينغراد وقد نشأ في ظروف سيئة في مدينة لا تزال تعيد البناء بعد الحرب العالمية الثانية.

بوتين مع والدته.jpg
 

 

في الصورتان اللاحقتان، يبدو بوتين وهو في الثامنة من عمره عام 1960، والصورة الثانية كان عمره 13 عاماً في العام 1965.

بوتين في المدرسة.jpg

بوتين في المدرسة 1.jpg
 

من الأزقة إلى حلبة الملاكمة

وصفه المعلم عندما كان يبلغ من العمر 12 عاماً بأنه مثير للمشاكل، وقت التقاط الصورة أدناه، وقد تبدلت حياته حين قرر التوجه نحو ممارسة الملاكمة وفنون الدفاع عن النفس.

بوتين في المدرسة2.jpg
 

بوتين مراهقاً

في الصورة التالية، حين كان عمر الرئيس الروسي 13 عاما في مدينة سانت بطرسبورغ، عندما كان يدرس بينما كان والده جندياً في البحرية السوفيتية وأمه عاملة في مصنع.

بوتين في المدرسة3.jpg
 

خلال سنوات المراهقة

في الصورتان أدناه، كان بوتين في الرابعة عشر من عمره، وانتمى لعصابة شوارع، وقد صرح عدة مرات انه وجد صعوبة في استغلال الوقت، وكان يتأخر عن دوامه المدرسي.

بوتين سن المراهقة.jpg
 

بوتين سن المراهقة1.jpg
 

بوتين سن المراهقة1.jpg
 

محب للمغامرات


رغب الرئيس الروسي في مطلع شبابه أن يظهر بصورة الرجل المغامر، مع انتشار صوره عاري الصدر خلال الصيد والسباحة، والصورة التالية، تظهره وهو في السادسة عشر من عمره، عام 1969، يبدو فيها محباً للنشاط الشبابي والمغامرات.

 

بوتين المغامر.jpg
 

طالب حسن المظهر


خلال دراسته الثانوية، رغب في العمل في جهاز المخابرات السوفيتي، وتم اخباره بأن ذلك لا يكون إما من خلال الخدمة في الجيش الأحمر أو الحصول على شهاد جامعية، وفي الصورة التالية، التي تم التقاطها عام 1970، يبدو بوتين وهو يلبس جاكيتا جلدياً أنيقاً وحذاء من الجلد الأصلي، عند بدء دراسته للقانون في جامعة سانت بطرسبورغ.

بوتين في الجامعة.jpg
 

خلال الدراسة في الجامعة

يبدو بوتين وهو يرقص مع صديقته إيلينا، حين كان طالبًا في جامعة سانت بطرسبرغ المعروفة الآن بجامعة لينينغراد الحكومية وقد درس القانون من سنة 1970 إلى 1975.

بوتين بطل رياضي.jpg
 

رياضي محترف

التقطت الصورة أدناه عام 1970، عندما كان يتعلم الجودو والسامبو (شكل روسي من فنون الدفاع عن النفس). وكان بطل لينينغراد للجودو.

بوتين رياضي.jpg

 

المدرسة الثانوية والجامعة

تم تصوير فلاديمير بوتين بعد أن ترك المدرسة الثانوية في عام 1970 . وبعد ذلك بعامين عندما كان طالبًا جامعيًا في سانت بطرسبرغ في عام 1972 .

بوتين في الجامعة 2.jpg
 

بوتين في الجامعة1.jpg
 

احتراف المصارعة

التقطت الصورة التالية للرئيس الروسي وهو يلعب مع زميله في جامعة سانت بطرسبورغ عام 1971، في الوقت الذي كان فيه بطل الجودو في مدينته.

بوتين مصارع محترف.jpg
 

خلال فترة الشباب

سعى بوتين لسنوات طويلة لرسم صورة له كرجل يحب المغامرة، وفي الصورتين أدناه، خلال عام 1975، في الثالة والعشرين من عمره، يبدو وهو يستمتع بالرحلات والمغامرات منذ شبابه.

بوتين المغامر3.jpg


بوتين المغامر2.jpg
 

بوتين عاشقاً

في أوائل الثمانينات ارتبط بوتين مع مضيفة الطيران، ليودميلا، التي تصغره بأربع سنوات، والصور أدناه خلال خطوبته، وتزوج عام 1983، وأنجب ابنتيه ماريا وكاترينا.

بوتين العاشق2.jpg


بوتين العاشق.jpg
 

عميل للمخابرات السوفيتية

بعد تخرجه من الجامعة، عام 1975، انضم إلى المخابرات السوفيتية KGB، في عام 1975.

 

بوتين في المخابرات 2.jpg


بوتين في المخابرات.jpg

صورة لبوتين تجمعه مع خطيبته

 التقطت هذه الصورة في العام 1983 لفلاديمير مع زوجته المستقبلية ليودميلا شكربنيفا.

وقد عاش الثنائي معًا في دريسدن، حيث كان بوتين يعمل مع الكي جي بي، وأنجبا طفلتين، ماريا وكاترينا، قبل العودة للعيش في موسكو.

بوتين خلال الخطوبة.jpg
 

الزوجان السعيدان


بعد سنوات من فترة الخطوبة، تزوج بوتين من ليودميلا في مدينة سان بطرسبورغ، و استمر هذا الزواج حتى وصوله لسدة الرئاسة، وفي عام 2013 أعلنا أنهما يرغبان بالانفصال بعد 29 عامًا من الزواج.

بوتين يوم الزفاف.jpg
 

عقد الزواج

في الصورة التالية، يبدو بوتين وهو يقوم بالتوقيع على عقد الزواج في 28 يوليو 1983.

بوتين يوم العرس.jpg

عاش الزوجان في مدينة درسدن
 
التقطت الصورة في يوم الزفاف في 28 يوليو 1983، وعاشا فترة طويلة في مدينة درسدن في ألمانيا الشرقية، حتى العام 1990.

بوتين خلال العرس2.jpg
 

صورتان تجمعه مع عائلته


التقطت هذه الصور في صيف عام العام 1985، ويظهر فيها فلاديمير مع عائلته، حيث يظهر والده الذي يُدعى أيضًا فلاديمير بوتين (الموجود في الأمام إلى اليسار) ووالدته ( الموجودة في الصف الأمامي  في الوسط).

والصورة الثانية لبوتين مع والديه في صيف عام 1985، قبل وقت قصير من إرساله في مهمة سرية إلى ألمانيا الشرقية، حيث كان يعمل جاسوسًا روسيًا تحت غطاء مترجم، وبدأ بوتين تعلم اللغة الألمانية في المدرسة الثانوية وكان لديه موهبة في اللغة، وأصبح يتقنها مع بلوغه سن الرشد.

بوتين مع والديه.jpg
 

بوتين مع والديه2.jpg
 

محترف في رياضة الجودو

في الصورة التالية،  يبدو بوتين وهو يمارس رياضة الجودو وكان يبلغ وقتها 27 عاماً، وحصل على الحزام الأسود، عام 1985.

بوتين يلعب جودو.jpg
 

بوتين الأب

في الصورة يظهر بوتين وهو يلعب مع ابنته الكبيرة ماريا، التي ولدت في العام 1985، بعد انتقال الأسرة إلى درسدن بألمانيا الشرقية.

بوتين مع ابنته.jpg
 

صورة مع عائلته 

صورة تجمع بوتين وزوجته ليودميلا رفقة طفلتهما الأولى ماريا بعد ولادتها في عام 1985.

بوتين مع ابنته2.jpg
 

والد مُحب

ولدت كبرى بنات بوتين، ماريا بوتينا، في العام 1985، وعُرف عن الرئيس الروسي حرصه على حياته الخاصة طوال حياته، وبذل قصارى جهده لإبعاد ابنتيه عن الحياة العامة، ولكن من المحتمل أن ابنته الأولى، التي تُعرف الآن باسم ماريا فورونتسوفا،  أصبحت أخصائية الغدد الصماء للأطفال.

بوتين الاب.jpg
 

رجل وفي لزوجته

الصورة التالية لبوتين مع زوجته في منتصف الثمانينيات حيث عمل في ألمانيا الشرقية حتى العام 1990. بعد سقوط جدار برلين، عاد بوتين إلى سان بطرسبرغ وعمل في جامعته القديمة وكان يبحث عن مجندين جدد محتملين للعمل في المخابرات.

بوتين الاب2.jpg
 

صورة مع ابنتيه

في هذه الصورة التي التقطت له في أواخر الثمانينيات وهو يلعب مع ابنتيه الصغيرتين ماريا وكاترينا. تُظهر جانبًا مختلفًا للرجل القوي فلاديمير بوتين.

بوتين مع ابنتيه.jpg
 

صورة أخرى مع ابنتيه 

قالت زوجة الرئيس الروسي، ليودميلا بوتينا، الموقع الرسمي للرئيس أنه كان يدلل كثيرا ماريا وكاترينا اللتين ولدتا في عامي 1985 و 1986.

 

بوتين مع طفلتيه.jpg
 

صورة مع كلب العائلة
 
هذه الصورة يُعتقد أنها التقطت في أوائل التسعينيات في وقت ما قبل أو بعد عودة عائلة الرئيس الروسي إلى سان بطرسبورغ بوقت قصير.

بوتين مع العائلة.jpg
 

 

 

البوابة 24