البوابة 24

البوابة 24

بعد الهجوم عليه.. أول تعليق من أمير يزبك بشأن حديثه عن اللاجئات الأوكرانيات

أمير يزبك
أمير يزبك

فلسطين - البوابة 24

واجه الفنان اللبناني أمير يزبك، موجة من الهجوم العنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما شارك منشور عن النازحات الأوكرانيات على موقع فيسبوك.

وفام يزبك بنشر عدة صور لشابّات أوكرانيات، وعلق عليها قائلًا: ”بيوتنا وقلوبنا مفتوحة للنازحات من اوكرانيا“، وهو ما عرّضه لانتقادات لاذعة دفعته إلى حذف المنشور.

 

2022-02-Screenshot_20220226_204816

 

تعليق أمير يزبك

وحاول أمير يزبك، امتصاص غضب المتابعين، حيث كشف عن سبب نشره صور النساء الأوكرانيات اللواتي يعشن ظروفًا صعبة بعد الحرب التي تشن ضد بلدهن.

وقال في تعليق عبر صفحته على الفيسبوك: ”تحية للشعب الأوكراني المظلوم وللمرة الثانية أكرر، أنه لطالما كان الشعب اللبناني معتادا على فتح بيوته لكل المظلومين والنازحين“.

وطالب الجمهور بعدم عدم الاصطياد في المياه العكرة، قائلًا إن قلوب اللبنانيين وبيوتهم مفتوحة لكل نازحي العالم، لذلك لا يجب اعتبار هذا المنشور مزاحا أو سخرية من الشعب الأوكراني.

كما أكد أن تاريخ الشعب اللبناني معروف جدا، بخاصة بعد الأزمات التي مر بها، معتبرا أنه لا بد من تقديم كل الدعم للشعب الأوكراني المظلوم، كون الشعب اللبناني بات نصف سكانه نازحا في مختلف دول العالم.

واختتم المنشور بالدعاء لعودة اللبنانيين المتواجدين في أوكرانيا بخير وسلامة.

 

2022-02-Screenshot_20220226_214531

 

تفاعل الجمهور

ولقي تعليق يزبك، تفاعلًا كبيرًا من الجمهور معتبرين أن الاعتراف بالخطأ والاعتذار من شيم الكبار، بخاصة أنه استدرك الأمر من خلال حذف المنشور السابق.

وقال أحد المتابعين: ”كل إناء بما فيه ينضح أنت يا صاحب القلب الكبير، أنت لا تغلق باب بيتك بوجه أحد. كل التحية والمحبة يا ابن الأصل الطيب ولك من القلب كل الحب والتقدير“.

وكتب آخر: ”أنت نشرت البوست وحذفته، ولكن وسائل الإعلام والجميع ما زالوا يتداولون هذه المنشورات ويستهزئون بصور الروسيات والأوكرانيات، والهدف الأساسي من كل ذلك هو ركوب الترند“.

فوشيا