البوابة 24

البوابة 24

"منخفض جوي".. إليكم آخر تطورات الطقس حتى نهاية الأسبوع

منخفض جوي
منخفض جوي

فلسطين- البوابة 24

أعلن الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الأحد الموافق 27/2/2022، أن هناك ملامح أولية لمنخفض جوي جديد نهاية الأسبوع الحالي.

وقالت العلامي: يتجه الطقس نحو الإستقرار والإرتفاع في درجات الحرارة بدءاً اليوم الاحد وحتى الأربعاء.

وأكمل: حسب معطيات الخرائط الجوية، سيكون يوم الأربعاء مختلف عن الأربعاء الماضي، بأن هناك فرصة لتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد وكتلة هوائية باردة، أي أن هناك فرصة لعودة المنخفضات الجوية وعودة هطول الأمطار.

ولخص الحالة الجوية خلال الأيام القادمة قائلاً: الأحد والإثنين وحتى نهار يوم الثلاثاء يكون الأجواء مستقرة ودرجات الحرارة نوعاً ما مرتفعة، ولطيفه خلال ساعات النهار، من مساء الثلاثاء وبداية الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع نكون أمام منخفض جوي جديد وكتلة هوائية باردة وبالتالي عودة انخفاض درجات الحرارة بشكل متسارع وكبير، أيضاً عودة فرص هطول الأمطار.

وختم: كوننا نتحدث عن التغيرات الكبيرة في درجات الحرارة، فهذا أمر طبيعي، هذه الفترة من كل عام يطرأ عليها حالة التقلبات الجوية بشكل متسارع، خلال شهر 2 و3 وإلى بداية 4 فلسطين معتادة على هذه التقلبات الجوية، لذلك على الفلسطين عدم تخفيف ملابسهم وذلك لحماية النفس من الأمراض الموسمية. 

تفاصيل الطقس حسب الأرصاد الجوية

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن الجو غداً الإثنين 28/2/2022 يكون غائما جزئيا ولطيفا إلى دافيء نسبي و يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

و الثلاثاء 2022-03-01 يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأفادت الأرصاد أن الجو الأربعاء 2022-03-02 يكون غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

البوابة 24