البوابة 24

البوابة 24

الإفتاء المصري خلال بثٍ مباشر: هل يجوز مجالسة مدمني المخدرات في المقاهي؟

صورة رمزية
صورة رمزية

بثَّت دار الإفتاء المصرية فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وخلال الحلقة جاء استفسار حول الفتوى في مجالسة من يتعاطون المخدرات على المقهى، هل يوجد في ذلك حراماً أو شيئاً يغضب الله عز وجل؟؟

في ظلِّ عبارة "كل قرين بالقارن يقتدي"، وامتثالاً للقول الشعبي "الصاحب ساحب"، يقول محمد وسام أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية: "إن النبي عليه الصلاة والسلام علَّمنا أ، نجالس أهل الصلاح، فيجب أن يجالس الإنسان من يذكره بربه، ولا يجلس أوقاتاً طويلة مع أهل الغفلة، إلى جانب ذلك يجب على المسلم أن يبحث عمَّن يقربه إلى الله ويرقق قلبه بذكره، فلا يجب على الإنسان أن يذهب عمره فيما لا قيمة له".

وأضاف وسام قول الله تعالى: " وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)" [سورة العصر].

وأوضح قائلاً: "إننا إذا قارنا بين الإنسان والزمان وجدنا أن الإنسان عدد من السنين والشهور والأيام، وكل يوم يمضي يتناقص عمره شيئًا فشيئًا،" فإذا تفلت من الإنسان هذا الزمان فهو في خسران، فعليه أن يجعله في الإيمان والتواصي بالحق والصبر والأعمال الصالحة".

رابط حلقة البث المباشر

 

الآن بث مباشر للرد على أسئلتكم مع الدكتور #محمد_وسام

Posted by ‎دار الإفتاء المصرية‎ on Wednesday, March 3, 2021

 

البوابة 24