البوابة 24

البوابة 24

بريطاني يقرر الذهاب بسيارته إلى اوكرانيا رغم الحرب.. ما السبب؟

المواطن البريطاني أثناء رحلته
المواطن البريطاني أثناء رحلته

فلسطين - البوابة 24

أدى استمرار الغزو الروسي لاوكرانيا، وتواجد الكثير من العالقين في أوكرنيا بمن فيهم أطفال ونساء، إلى قيام رجل بريطاني بأخذ بسيارته الخاصة في رحلة فردية لإنقاذ ومساعدة اللاجئين من أوكرانيا.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، تحرك المواطن البريطاني “توم ليتليديك” ليقدم شيئا لمساعدة اللاجئين، بعد أن رأى شاهد العائلات والأطفال المشردين بسبب النزاع.

رحلة طويلة

وانطلق الرجل في رحلته من دورست في رحلة طولها 1600 كيلومتر لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين، ووجد الرجل صاحب الـ 31 عاما طريقه إلى الحدود الأوكرانية البولندية بحافلة صغيرة تتسع لـ16 مقعدًا مليئة بالإمدادات مثل البطاطين وأكياس النوم.

ومن المقرر أن يسلم الرجل البريطاني اللاجئين كل الحمولة وسيوفر لهم وسائل النقل لمن يحتاج إليها،

بداية الرحلة

و بدأ الرجل رحلته يوم الاثنين بعد أن قام بجمع بعض الرجال في “كنت" الذين قرروا القتال لدعم أوكرانيا، وقال إنه سيفعل الشيء نفسه إذا لزم الأمر.

وأكد جندي البحرية الملكية السابق، أنه بعد أن رأى صور الأطفال والعائلات محطمة ومشتتة بسبب الصراع قرر المساعدة، وفي أقل من 12 ساعة كانت حافلته الصغيرة مليئة بالإمدادات، بما في ذلك الألعاب والوسائد، وكان مستعدًا لبدء رحلته.

الهدف من الرحلة

وأشار إلى أنه يريد أن يُظهر للاجئين أنهم ليسوا بمفردهم وأن يجلب لهم الشعور بالأمل والدفء، قائلًا: "هناك دائمًا شيء يمكننا القيام به.. في كثير من الأحيان نعتقد أنه يتعين علينا القيام بشيء عظيم وإذا لم يكن كبيرًا فما الفائدة".

وتابع: "لا يهم ما نفعله طالما أنه شيء في الاتجاه الصحيح. هناك الكثير منا يرغبون في المساعدة ، وكل هذا سيبني على هذا الشيء العملاق".

وعند سؤاله عن شعوره حيال هذه المغامرة وما إذا كان خائفًا، قال: “أنا مليء بالعواطف والقيادة الواضحة ... لقد ألهمني حب الناس لتحقيق ذلك”.

ومن المتوقع أن يسافر المواطن البريطاني عبر فرنسا وألمانيا وبولندا ونقل الإمدادات بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، بينما سيواصل شريكه رعاية حانتين له ومطعم إيطالي في بريدبورت.

ديلي ميل