البوابة 24

البوابة 24

الاتحاد الأوروبي يكشف مستجدات استئناف الدعم للحكومة الفلسطينية وإقرار الميزانية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلن شادي عثمان، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، عن مستجدات استئناف الدعم الأوروبي لفلسطين، وحالة مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية، قائلا: "الدعم الأوروبي للحكومة في فلسطين ومشاريعها لم يتوقف خلال الفترة الماضية، وحتى هذه اللحظة لم يتم إقرار الميزانية الخاصة بالأعوام الأربعة".

وأضاف عثمان خلال تصريحات لإذاعة "صوت الوطن": "أن السبب وراء تأخير اعتماد الميزانية مطلع عام 2021 يعود لأسباب فنية، وهذا ليس متعلقا بفلسطين ولكن بدول أخرى في المنطقة أيضاً، وبالتالي لم يتم صرف الدعم الأوروبي السنوي خلال الفترة الماضية".

اعتماد الميزانية

وكشف عثمان، أنه يتم العمل حالياً من جانب الدوائر المختلفة داخل الاتحاد الأوروبي لإتمام اعتماد هذه الميزانية، ونتمنى أن يكون الاعتماد في الفترة القريبة جداً، بالإضافة للإعلان عن كافة التفاصيل التي تتعلق بالدعم سواء المبالغ التي ستصرف أو أوجه الصرف".

وفيما يتعلق بشيكات الشؤون الاجتماعية، أوضح عثمان: "إذا تم اعتماد الميزانية السنوية لفلسطين، ستكون مخصصات الشؤون الاجتماعية للعائلات الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة جزء أساسياً منها، وذلك ضمن التزام الاتحاد الأوروبي في دعم هذه الفئة".

صوت الوطن