البوابة 24

البوابة 24

الاتحاد الأوروبي يؤجل عملية تحويل مساعداته المالية للسلطة الفلسطينية.. لهذا السبب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول المساعدة المالية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي الى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية، أن الاتحاد الأوروبي قرر تأجيل تحويل مساعداته المالية السنوية، مرة أخرى للسلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك بعد الفشل في الحصول على الأغلبية لإلغاء طلب ممثل المجر لربط تحويل المساعدات بتغيير المناهج الدراسة في الضفة الغربية.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى ان لجنة مراجعة الميزانية في البرلمان الأوروبي، تبنت في شهر أبريل 2021، موقف المجر، الذي يتمثل بأن يتم تقديم المساعدة للسلطة الوطنية الفلسطينية البالغة 2014 مليون يورو، مقابل تغيير المنهاج الدراسي في مدارس الضفة الغربية، بحجة أنها تحتوي على مواد تحريضية ضد إسرائيل والسامية.

وأوضحت أنه جرى الليلة الماضية، تصويت دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على عملية تحويل المساعدات المالية للسلطة الوطنية الفلسطينية، لافتة إلى أن وفداً دبلوماسياً فلسطينياً حاول إقناع ممثلي دول الأعضاء بإلغاء الشروط، ولكنهم فشلوا، مما أدى الى اتخاذ قرار تأجيل تحويل المساعدات المالية الى السلطة.

البوابة 24