البوابة 24

البوابة 24

فيديو: فلسطين على موعد مع منخفض قاسي لـ 72 ساعة.. يليه خبر غير سار لعشاق الشتاء

منخفض جوي
منخفض جوي

فلسطين- البوابة 24

أعلن الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22/3/2022، عن خبر مُحزن للبعض ومفرح للبعض الآخر، قائلاً " غالباً المنخفض الجوي #القطبي القادم نهاية هذا الأسبوع سيكون الأخير لهذا الموسم".

وأفاد العلامي أن يوم غداً الأربعاء سيكون مُقدمة المنخفض الجوي، مفيداً بأن زخات من الأمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة خاصة الشمالية منها .

أما الخميس و الجمعة، فكشف أن فلسطين تتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ ، تُرافقه عدة ظواهر شتوية من هطولات مطرية ورياح نشطة وزخات ثلجية فوق "بعض" القمم الجبلية بمشيئة الله.

 

 

 ارتفاع الحرارة 

وأكد الراصد الجوي محمد جان/ ذات التوقعات، مشيراً إلى أن درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع بعد نهاية المنخفض الجوي القادم والذي يبدأ من غد الأربعاء وينتهي يوم الجمعة.

وأضاف جانم: "قد نتأثر بأجواء ربيعية دافئة وربما دافئة جداً بعد أسبوع من الآن (مع نهاية آذار ومطلع نيسان بإذن الله، هناك مؤشرات أن المنخفض المتوقع خلال الـ 72 ساعة القادمة هو آخر أبرد منخفض جوي في الموسم".

واستدرك: "لكن لا يعني ذلك انتهاء فرص الأمطار، إذ لا يُستبعد أن نتأثر ببعض الحالات الماطرة خلال رمضان بإذن الله، لكن ُيرجح أنها لن تكون باردة مثل هذا المنخفض القادم".

 

البوابة 24