البوابة 24

البوابة 24

قيادي بفتح يعقب على تصريحات بايدن تجاه السلطة الوطنية الفلسطينية.. ماذا قال؟

شعار فتح
شعار فتح

فلسطين - خاص البوابة 24

عقب الدكتور عبد الله عبد الله، عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) مساء اليوم الخميس على، موقف الإدارة الامريكية الجديد تجاه القضية الفلسطينية، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد عبد الله في تصريح خاص لموقع "البوابة 24"، أن العدالة والقانون الدولي لا يتجزأ، مطالبة أن يكون العالم ملتزما بوحدة المعايير في كل دول العالم، منوها إلى أن أوكرانيا لا تختلف عن فلسطين.

وقال: "وجدنا العالم كله يقف على قم واحدة عندما بدأت الحرب الروسية على أوكرانيا، والتي بدأت منذ أسابيع فقط، حيث تم ضخ الأموال عليها وأسلحة وسياسة ومقاطعة المعتدي، ولكن فيما يتعلق بفلسطين فإن العالم ضد المعتدى عليه وليس المعتدي".

وفي السياق، أشار القيادي في فتح، أن من لا يحترم وحدة المعايير في دول العالم يتم الاخذ من معاييره، منوها في الوقت ذاته أن الحرب الروسية على أوكرانيا قد تعطل الوعودات الأمريكية قليلا تجاه القضية الفلسطينية ولكنها لا تلغيها، معتبرا أن الإدارة الامريكية تقدم أعذارا لا تنسجم مع المواقف الدولية.

وكان تقرير إسرائيلي صادر عن مركز القدس للشؤون العامة والدولية، قد أكد أن الرئيس الأمريكي أبلغ بأنه لا يمكنه حاليا الالتزام بتعهداته تجاه القضية الفلسطينية من اعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، وذلك بسبب انشغاله بالحرب الروسية على اوكرانيا.

وأكد التقرير الإسرائيلي، أنه على أثر ذلك فقد أصيب مسؤولون في السلطة الوطنية الفلسطينية حالة من الاحباط تجاه موقف الادارة الامريكية برئاسة بايدن.

البوابة 24