البوابة 24

البوابة 24

موجات عالية التردد تدور حول الشمس تثير حيرة العلماء.. تفاصيل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يعيش علماء الفضاء في حالة م الحيرة بسبب الموجات عالية التردد التي تدور حول الشمس، حيث تتحرك الدفقات غير المتوقعة من الطاقة بسرعات تتحدى قدرة العلماء على تفسيرها، وقام فريق من مركز أبوظبي لعلوم الفضاء بجامعة نيويورك، بتحليل 25 عامًا من الملاحظات الفضائية والأرضية لموجات الطاقة من الشمس، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتم اكتشاف مجموعة جديدة من الموجات تتحرك في الاتجاه المعاكس لدوران الشمس، وتنتقل بشكل غير مفهوم أسرع مما كان ممكنًا نظريًا، وتظهر هذه الموجات كنمط من الدوامات، في حركة دائرية، على سطح الشمس وتتحرك بثلاثة أضعاف سرعة الأنواع الأخرى من الموجات على النجم.

تصوير باطن الشمس

وتوفر الموجات التراجعية عالية التردد (HFR)، رؤية غير مسبوقة للأعمال الداخلية للنجم، ويمكن أن تؤدي يومًا ما إلى أنواع جديدة من الفيزياء، حيث تحاول دراسات المتابعة شرح كيف يمكن أن تكون بهذه السرعة، ولا يمكن تصوير باطن الشمس، مثل النجوم الأخرى من نوعها، عن طريق علم الفلك التقليدي، سواء كانت تقنيات بصرية أو أشعة إكس أو الأشعة تحت الحمراء.

ويجب على العلماء أن يعتمدوا على تفسير التواقيع السطحية لمجموعة متنوعة من موجات الضوء ، من أجل فهم ما يحدث في العمق، وقد تكون هذه الموجات الارتجاعية عالية التردد الجديدة ، التي سميت بسبب اتجاهها المعاكس ، قطعة لغز مهمة في فهمنا للنجوم.

وتوقع الفريق أن التفاعلات المعقدة بين الموجات الأخرى المعروفة والمغناطيسية أو الجاذبية أو الحمل الحراري يمكن أن تدفع موجات HFR بسرعة غير متوقعة.

ديلي ميل