البوابة 24

البوابة 24

بينت يمنع غانتس من تنفيذ هذا الأمر.. ما هو؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

أكدت القناة 13 الإسرائيلية، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، منع وزير جيشه بيني غانتس، من الانضمام للقاء الذي سيجمع كلا من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة رام الله.

وأكدت القناة، أن بينت منع غانتس من زيارة مدينة رام الله، لينضم الى اللقاء الذي سيعقد بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لافتة إلى أن بينت رفع الفيتو على ذلك.

وقالت القناة إن "بينيت أصدر "فيتو" أو قرار بمنع غانتس من زيارة رام الله بالضفة الغربية، حيث يحاول وزير الدفاع المشاركة في الاجتماع الذي سيعقد بين عباس الملك عبد الله الثاني".

من جانبه، أكد باراك رافيد، مراسل موقع "واللا" الإسرائيلي، أن مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينت، تلقى في الأيام الماضية، معلومات من مسؤول عربي، عن محاولات وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، تنظيم لقاء مع الرئيس عباس والملك عبد الله الثاني، دون مشاورة بينت.

ومن المقرر أن يصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية أيمن الصفدي، الى مدينة رام الله، بالتوازي مع القمة التي ستعقد في مدينة القدس، والتي تم تحويلها الى مدينة النقب، بمشاركة وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب، ومعهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

روسيا اليوم