البوابة 24

البوابة 24

جريمة تهز لبنان.. رجل يقتل أم وبناتها الثلاثة في ظروف غامضة

ضحايا جريمة أنصار
ضحايا جريمة أنصار

فلسطين - البوابة 24

أسدلت التحقيقات الستار على لغز اختفاء أم وبناتها الثلاث بجريمة قتل مروعة هزت المجتمع البناني بعد أن انقطعت أخبارهن، حيث خرجت الأم وبناتها الثلاث في 2 مارس الجاري من منزلهن في بلدة أنصار بجنوب لبنان حسبما نقلت الوكالة الوطنية للأنباء.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الأم وبناتها خرجن مع شخص آخر من البلدة ذاتها، اعترف بارتكاب جريمة القتل الجماعي، حيث قال المتهم وهو في الثلاثينيات من عمره، بأنه دفن النساء الأربع في منطقة زراعية قرب بلدة أنصار.

العثور على الجثث

وواجهت عمليات التفتيش عن الجثث طقسا ماطراً، مما أدى إلى تعثرها لفترة وجيزة، قبل أن تتمكن السلطات اللبنانية في وقت لاحق من العثور عليها، وبحسب صحيفة «النهار» اللبنانية تتراوح أعمار الفتيات المقتولات بين 16-22 عاما، واعترف المتهم الرئيسي في القضية بأنه خطف الأم وبناتها بمساعدة شخص آخر، فار من وجه العدالة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاثنين نقلوا النساء الأربع إلى مغارة قريبة من البلدة، حيث جرى قتلهن هناك، ولم تُعرَف حتى الآن أسباب الجريمة المروعة والتحقيقات مستمرة مع المتهم لمعرفة التفاصيل.

تعليق الجهات الأمنية

وعلق مصدر في الأمن اللبناني على الجريمة البعشة، قائلاً: "جريمة أنصار هي أول جريمة قتل جماعي في لبنان من خارج الحرب الأهلية، أيّاً كان القاتل، أيّاً كانت الظروف، أيّاً كان وضْعه العقلي أو النفسي، فالمطلوب محاكمة سريعة يلحقها إعدامه في ساحة إنصار نفسها، وغير ذلك، جريمة يرتكبها القضاء"

وقال الطبيب الشرعي الذي عاين جثث ضحايا جريمة أنصار: "لا تجارة أعضاء في قضية المغدورات الأربع من بلدة أنصار كون الجثث كاملة ولا آثار لأي عملية جراحية، فالصور الشعاعية التي قمنا بها لم تظهر ذلك أبداً".

وأشار إلى أن الفتيات وأمهن لم يكنّ مكبّلات ولا آثار تعذيب على جثثهن، بل تم إطلاق الرصاص عليهن من سلاح “بومباكشن”، بعضهن في الوجه مباشرة وبعض آخر في الصدر ومن مسافة قريبة.

وأشار الطب الشرعي إلى أن القتل حسب تحليل الجثث حصل منذ أكثر من عشرين يوماً، وإن كان وضعهن في مغارة ساهم أكثر في تحلّل الجثث بشكل أسرع، لاسيما وأنه تم وضع أحجار وردميات بطريقة عشوائية فوقهن ما نتج عنه كسور كما تم وضع إسمنت على هذه الأحجار لإخفاء معالم الجريمة.

وأعلنت صحيفة النهار اللبنانية، توقيف المواطن (ح.ف) للاشتباه بمشاركته في عملية خطف المواطنة باسمة عباس وبناتها ريما (مواليد 2000) تالا (مواليد 2002) منال (مواليد عام 2006) بتاريخ 2 / 3 / 2022.

النهار