البوابة 24

البوابة 24

عاصفة شمسية تضرب الأرض في هذا الموعد.. وهذه المناطق الأكثر تأثرًا

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أكد مجموعة من العلماء، أنه من المتوقع أن تضرب عاصفة شمسية كبيرة الأرض قريبًا، مما قد يجلب معها مناظر رائعة للأضواء في المنطقة الشمالية من كوكب الأرض.

ويمكن أن تؤدي العاصفة إلى بعض الاضطرابات في أنظمة الملاحة واللوجستيات، وأشارت وكالة ناسا إلى أن العاصفة ستضرب الأرض قريبًا، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وبينما قد تمثل العاصفة تحديًا للبعض، إلا أن هناك أملًا أيضًا في أن يتمكن مراقبو النجوم والمصورون من إلقاء نظرة على الأعجوبة الطبيعية المذهلة بأعينهم.

تعريف العاصفة الشمسية

والعاصفة الشمسية هي عاصفة ناتجة عن الإشعاع الكهرومغناطيسي المنبعث من الشمس التي تصطدم بالجسيمات الموجودة هنا على الأرض، وتضرب الرياح الشمسية المجال المغناطيسي للأرض مما يؤدي إلى انبعاث الضوء، وهذا ما يخلق الأضواء الشمالية.

ومن جهتها، أكدت متنبئة الطقس في الفضاء تاميثا سكوف، أن الناس في نيويورك قد يكونون قادرين على التقاط الشفق القطبي، كما تقع المملكة المتحدة على خط عرض أعلى من نيويورك، لذا هناك احتمال أن يتمكن بعض الناس هنا من إلقاء نظرة على الظواهر الطبيعية الجميلة.

والمواطنون في نيوزيلندا وتسمانيا في نصف الكرة الجنوبي قد يكونوا قادرين أيضًا على إلقاء نظرة خاطفة على العاصفة، طالما كانت مظلمة بدرجة كافية.

ويشار إلى العواصف الشمسية الكبيرة بالقذف الكتلي الإكليلي، مليارات النغمات من المادة الإكليلية ، التي تحمل معها مجالًا مغناطيسيًا قويًا.

ديلي ستار