البوابة 24

البوابة 24

زياد النخالة يصدر تصريحاً هاماً.. ما فحواه؟

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة
الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة

فلسطين - البوابة 24

أعلن زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، صباح اليوم الخميس، الاستنفار العام لسرايا القدس.

وقال النخالة في تصريح صحفي: على ضوء اقتحام مخيم جنين من قبل جيش العدو الصهيوني يعلن الأمين العام لحركة الجهاد  الاسلامي الاستنفار العام لسرايا القدس في كافة أماكن تواجدهم. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد كلا من الفتى سند أبو عيطة يبلغ من العمر 17 عاماً، والشاب يزيد السعدي ويبلغ من العمر 23 عاماً، متأثران بجراح خطيرة أصيبا بها بالرصاص خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الخميس، في مدينة جنين، فيما أصيب 15 اخرون.

وأكدت الوزارة في تصريح نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن من بين الاصابات، 14 إصابة بالرصاص الحي، واصابة بالاختناق، و3 من بين الاصابات صنفت على أنها خطيرة، وإصابة واحدة متوسطة الخطورة.

من جانبها، أكدت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت، صباح اليوم الخميس، مدينة جنين، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أدى الى اصابة استشهاد مواطنين اثنين واصابة 5 اخرين.

من جانبها، أكدت القناة 12 الإسرائيلية، أن وحدة "دفدوفان" الخاصة الاسرائيلية، التي اقتحمت مخيم جنين، تعرضت لإطلاق نار كثيف، وإلقاء عبوات ناسفة من عدة اتجاهات، وذلك خلال حملة الاعتقالات التي نفذتها.

البوابة 24