البوابة 24

البوابة 24

الزراعة تُحدد سعر كيلو الدجاج.. والكشف عن موعد انتهاء موجة غلاء الخضار في رمضان

سعر الدجاج
سعر الدجاج

فلسطين- البوابة 24

كشف وزير الزراعة الفلسطينية، رياض العطاري، صباح اليوم الأحد الموافق 3/4/2022، أن وزاراته ستنشر اليوم السعر "الاسترشادي" الثابت لكيلو الدجاج للمستهلك في الضفة الغربية.

وأكد العطاوي في حديث إذاعي صباحي، أن السعر الثابت لكيلو الدجاج في الضفة الغربية سيكون، 17.5 شيكل كسقف أقصى، فيما يتم ملاحقة وضبط أي مزارع وتاجر يقوم بالتلاعب في الأسعار، ورفع السعر عن الحد الاقصى له. 

وأكد الوزير أن أزمة ارتفاع اسعار ستنتهي في الأسبوع الأول من رمضان، مضيفاً "كل المؤشرات تشير إلى أنه سيتم انتاج ما يصل إلى 100 ألف طن من الخصار خلال نيسان، و هذا يساهم في زيادة السلع والعرض، وسيكون هناك توزان مابين العرض والطلب بعد الاسبوع الاول من رمضان، وستنتهي موجة من غلاء الاسعار فيما يتعلق بالخضار".

وكشف وزير الزراعة عن سبب ارتفاع الأسعار، أنه يوجد نقص في فلسطين بنصف مليون طير دجاج، بالإضافة انفلونزا الطيور التي ضربت عدة دول بالعالم بما فيها إسرائيل، وعكست نفسها على اسعار الطيور وبيض التفريخ الذي يتم تصديره من فرنسا وإسرائيل ودول العالم، فيما لم يسجل لدينا أي بؤرة لهذا المرض في فلسطين.

وتعهد بدوره أن يتم خفض الأسعار بدءاً من اليوم أو غدا. 

وأكد أن هذه الأزمة أيضا مرتبطة بشكل اساسي بارتفاع مدخلات الانتاج، خاصة الاعلاف، التي زادت بنسبة لا تقل عن 30-35% نتيجة اجراءات كورونا وما يترتب على ذلك ارتفاع زيادة كلفة النقل".

 

البوابة 24