البوابة 24

البوابة 24

قبل الإفطار.. تعرف على دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2022

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2022، من الأمور التي زاد البحث عنها خلال الساعات القليلة، وهو ما نقدمه لك في المقال التالي بالإضافة إلى عدد من الأدعية الأخرى التي يمكن ترديدها في أي وقت في شهر رمضان.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2022

وفيما يتعلق بـ دعاء اليوم الخامس من رمضان 2022، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ".

أما عن فضل دعاء اليوم الخامس من رمضان 2022، فإن من دعا بهذا الدعاء "أُعْطِي فِي جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِى كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ".

 

 

أدعية رمضان من الكتاب والسنة النبوية

وهناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في شهر رمضان، مثل: "اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا".

كما يمكن ترديد هذا الدعاء: "اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين".

الوطن