البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: فنان عربي يدعو إلى صيام هذا الشهر بدلًا من رمضان

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أثار الفنان التونسي محمد السياري، حالة من الجدل، بسبب تصريحه حول تثبيت شهر رمضان ليوافق شهر ديسمبر، معلقًا: "الدين رحمة".

رفض السياري، في مداخلة هاتفية له ببرنامج "رمضان شو" أمس الجمعة، الاعتذار عن تصريحه الإعلامي حول "أن يكون شهر رمضان قاراً في ديسمبر"، قائلاً: "لم لا يتفق الفقهاء حول ذلك.. رفقاً بالمسلمين ما المانع في أن يتفق أُولي الأمر منّا على أن يكون رمضان قارًا في شهر شمسي"، وفق تقديره.

وتابع اليساري: "العوامل المناخية تؤثّر على عديد النّاس، وهو ما يدفعهم إلى الإفطار في شهر رمضان، الناس الكلّ تفرح لو شهر رمضان، يكون في شهر أكتوبر مثلا"، وفق تعبيره

 

صعوبة الصيام في الصيف

وجاء تصريح الفنان التونسي بعد حديثه في في لقاء إذاعي على "شمس إف إم" عن صعوبة الصيام إذ تصادف حلول شهر رمضان الكريم في فصل الصيف، قائلًا: "الجيل 13 سنة إذا كان شاف فيهم رمضان في الفترة الباردة، لو خلاه يجي في 1 ديسمبر لـ30 ديسمبر العيد 31، وقتها الناس كلها تصوم".

وأضاف الفنان التونسي: "أتصور أن اللي يتولدوا في الفترة اللي رمضان يقعد يونيو يوليو وأغسطس وسبتمبر، وعندهم 10 سنين ميصوموش ويفطروا، الصيام باهي للجسم ويخلصه من برشا حاجات وسموم، يا أخي هو الدين رحمة ولا نقمة؟ اذا كان رحمة لاباس الواحد يصوم في قوايل تُنقب راس الديناصور".

 

 

ومحمد السياري هو ممثل ومخرج إذاعي تونسي، ولد في تونس وله العديد من المشاركات في الأعمال الفنية التونسية، منها مسلسل التحدي، وفيلم السماح، مسلسل ممالك النار، مسلسل الجاسوس، وتميز السياري بصوته الفريد، فكان محط انظار الإذاعات، في الومضات الاشهارية كمعلق، ويذيع منذ 2017 برنامج "نهج التريبينال" على راديو إي أف أم.

المصري اليوم