البوابة 24

البوابة 24

تعرف على دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

مع حلول اليوم الثامن من شهر رمضان 2022، يبدأ العد التنازلي لانتهاء العشر الأوائل من رمضان، وخلال تلك الأيام ترتبط الأدعية الطاعات وطلب الخير الدائم، وأن يكون العمل الذي قدمه خلال الأيام العشر الأولى من الشهر مقبولا عند الله.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

وع دعاء 8 رمضان 2022، يستحبأن يكون الدعاء بهذه الصيغة: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَمُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ" لتكون الصيغة دعاء اليوم الثامن من رمضان.

وخلال قراءة المسلم للجزء الثامن من القرآن، سيدرك ضرورة أن تكون لديه عقيدة سليمة صحيحة مهما كانت العبادة بسيطة أو سهلة، لأن الأصل في كل العبادات أن تكون مبنية على عقيدة ثابتة راسخة وليس مجرد عادة اكتسبها.

الدعوات بظهر الغيب

وعلى الصائم أن يختار في دعاء اليوم الثامن من رمضان ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله دائمًا أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ويعتبر شهر رمضان من الشهور المحببة للمسلمين، ففيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في العديد من الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.

ويجب على المسلم أن يكثر من الطاعات فيه، وأن يبتعد عن كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

العين الإخبارية