البوابة 24

البوابة 24

بينها "الصداقة".. تعرفي على مراحل الحب عند الرجال

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يمر الرجل بالعديد من المراحل عند انجذابه إلى الجنس الآخر، فهو لا يشعر بالحب تجاه المرأة بين عشية وضحاها ولكنه يمر بعدة مراحل حتى يصل إلى الحب، ومن هذه المراحل بحسب ما ذكره علم النفس ما يلي:

الانجذاب الجسدي

يعرف الانجذاب الجسدي بأنه أولى مراحل الحب عند الرجل، حيث يلاحط الرجل شيئًا جذابًا ولافتًا في المرأة، وتتميز به عن غيرها، مثل أناقتها أو جمالها أو مستواها الثقافي والفكري أو غيرها من أشياء التي تعجب الرجل.

ويستخدم الرجل في هذه المرحلة التواصل البصري والإشارات الجسدية حتى يعبّر عن حبه وإعجابه، كما تشعر المرأة بانجذاب الرجل لها من خلال تصرفاته وأفعاله.

الصداقة

تعتبر الصداقة واحدة من مراحل الحب عند الرجل، ويبدأ فيها الرجل بالتعرف على المرأة عن طريق إجراء الحوارات والمناقشات، حتى تساعد كل طرف على فهم الآخر.

وتساعد مرحلة الصداقة بين الرجل والمرأة على مشاركة الأهداف والآراء ومعرفة طباع كل منهم، ومن ثم يستطيع الرجل الحكم على علاقتكَ مع المرأة، وهل تريد الانتقال إلى المرحلة التالية أم لا.

التفكير

يبدأ الرجل خلال هذه المرحلة بالتفكير في المرأة والاشتياق لها كثيرًا، ومن ثم إخبار أصدقائه وأقاربه عنها، كما يرغب في التواصل معها باستمرار والتواجد في الأماكن التي تتواجد بها حتى يتقرب منها.

الاعتراف بالحب

لا يوجد إطار زمني محدد لهذه المرحلة، فهناك رجل يستطيع أخذ القرار سريعًا ويتحقق من مشاعره ومن ثم مصارحة شريكة حياته بمشاعره، بينما هناك رجل آخر يستغرق بعض الوقت حتى يتحقق من مشاعره ومن أن المرأة تبادله المشاعر نفسها.

استقرار العلاقة

تُصنف هذه المرحلة بكونها آخر مراحل الحب عند الرجل، وفيها يكون الرجل اعترف لشريكة حياته بالحب وتستقر علاقتهم، بل يسودها المودة والرحمة، ومن ثم تبدأ العلاقة تأخذ شكلاً رسميًا في أجواء هادئة ورومانسية ومتوافقة بين الحبيبن.

مجلة الرجل