البوابة 24

البوابة 24

بايدن للملك سلمان "الأمور ستتغير".. ويوضح العقوبات التي ستفرضها إدارته على ولي العهد

الملك عبد العزيز والرئيس الأمريكي بايدن وولي العهد محمد بن سلمان
الملك عبد العزيز والرئيس الأمريكي بايدن وولي العهد محمد بن سلمان

أوضح الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن "الأمور ستتغير"، خاصة بعد نشر تقرير المخابرات الأمريكية بشأن مقتل الإعلامي جمال خاشقجي، مؤكداً لفرض العقوبات على ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


وأثناء مقابلة جو بايدن مع كبير مذيعي قناة ABC News جورج ستيفانوبولوس، حيث سأله عن السبب في عدم معاقبة محمد بن سلمان شخصياً بعد أن إثبات المخابرات الأمريكية أن سلمان هو من وافق على عملية الإيقاع بخاشقجي وقتله، كما ذكر خلال المقابلة وعد الرئيس بايدن برد رادع وقوي للسعوديين عندما كان مرشحاً للرئاسة.


كما أن بايدن رد على هذا التساؤل قائلاً: "أنا الرجل الذي أصدر التقرير"، وأفاد أن تقرير المخابرات الأمريكية لم تعلنه الإدارة الأمريكية السابقة، ومع استلام إدارة بايدن لرئاسة أمريكا، تم نشر التقرير، وتابع بايدن موضحاً أنه قال لملك السعودية أن الأمور ستتغير.


وأفاد بايدن خلال المقابلة قائلاً: "لقد قمنا بمحاسبة جميع الأشخاص في تلك المنظمة، ولكن ليس ولي العهد، لأنه لم يسبق لنا، على حد علمي، عندما يكون لدينا تحالف مع دولة، أن لاحقنا حاكم الدولة الفعلي وعاقبنا ذلك الشخص ونبذناه".


ووفقاً لموقع قناة ABC News، وضَّح بايدن أن هناك أشياء مدرجة في قائمة تحتوي على توقعات أفعال من قبل السعودية، أبرزها إنهاء السعودية للحرب في اليمن.

CNN بالعربية