البوابة 24

البوابة 24

7 نصائح غير متوقعة للحفاظ على شبابك وصحتك لأطول فترة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تتنوع طرق العناية بالصحة والجمال خلال الوقت الحالي، إلا أن الهنود يحاولون دائمًا الوصول إلى الأسباب الرئيسية التي تضر بسلامة الجسم، بما فيها مشاكل الهضم، فقد تسبب مشاكل المعدة العديد من الأمراض المختلفة، كالأمراض الجلدية والشيخوخة المبكرة، ولذلك نقدم لكِ في المقال التالي 7نصائح هندية تساعدك في الحفاظ على شبابك وصحتك بشكل أفضل.

تجنبي الإفراط في شرب الماء بعد الوجبات مباشرة

تنصح الأيورفيدا الهندية بعدم تناول الماء قبل وبعد الوجبة مباشر، فعندما تشربين الماء قبل الأكل مباشرة، قد تتسببين في تخفيف سوائل المعدة المسؤولة عن الهضم، أما في حال كنت تشربين الماء بعد وجبتك مباشرة، فقد يؤثر ذلك على حالة الطعام في المعدة بشكل مباشر، وإذا لم تكن عملية الهضم جيدة، فقد يؤدي ذلك إلى تدهور صحّة البشرة وحتى إلى السمنة. وفي المقابل، يوصي المتخصصون بالانتظار بعض الوقت وشرب الماء قبل وبعد وجباتك بثلاثين دقيقة.

ستة أطعمة يجب أن تدرجيها في نظامك الغذائي

يوصي الهنود بتناول وجبة متوازنة تتكون من جميع الأطعمة الستة، بما في ذلك المذاق الحلو والمالح والحامض والمر واللاذع والقابض، حيث يمكنها أن تحسن مناعتك.

تناولي ملعقة من السمن كل يوم

يقترح الهنود تناول السمن الذي يقضي على معظم السموم، لذا فكري في إضافة ملعقة منه إلى وجبتك، وفي الحقيقة، لا يحتوي السمن على نفس مستويات بروتينات الألبان مثل الزبدة، لذلك يمكن للأشخاص الذين لا يمكنهم استهلاك منتجات الألبان تجربة هذا الطعام.

تناولي الزنجبيل والكمّون والفلفل الأسود لمكافحة الحساسية

وبحسب ما ذكرته الأيورفيدا، تعمل البهارات الدافئة على تحسين عملية الهضم، كما أنها تساعد في القضاء على الحساسية عن طريق تحسين جهاز المناعة لديك، ويمكنك إضافة الزنجبيل إلى الشاي الخاص بك وشربه كل يوم للحصول على التأثير المرجو.

تجنبي الأطعمة الباردة

ينصح الأطباء الهنود بتجنب تناول الأطعمة الباردة والمعالجة والتي لا نكهة لها، فهي أكثر صعوبة في الهضم وقد تؤدي إلى تكون السموم.

تجنبي تناول الروائب في الليل

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحموضة أو ارتجاع المريئ أو عسر الهضم تجنب تناول الزبادي أو الروائب في الليل، حيث أنها تسبب الإمساك عندما يكون نظام الجسم جاهزاً للنوم، وفي المقابل، لا بأس في تناول هذه الأطعمة خلال النهار.

استيقظي قبل شروق الشمس بساعتين

بحسب الأطباء الهنود، تتمثل أبسط طريقة لعيش حياة صحية في اعتماد روتين يومي سليم، يتضمن وجوب الاستيقاظ قبل ساعتين من شروق الشمس، وعلاوة عن ذلك، أنت بحاجة إلى تناول الطعام في الوقت المناسب والنوم في الوقت المحدد.

الجانب المشرق