البوابة 24

البوابة 24

حركة فتح: على الإحتلال تحمل مسؤولية وتبعات جرائمه

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك
المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك

فلسطين- البوابة 24

عقب المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، صباح اليوم الجمعة الموافق 15/4/2022، على اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الاقصى وتدنيسه، مما أدى إلى إصابة 152 مواطن فلسطيني، وإعتقال قرابة 400 مرابطًا من داخل المصلى القبلي.

وقال الحايك، في تصريح صحفي وصل "البوابة 24" نسخة عنه، ان الإعتداء الغاشم على المسجد الأقصى وممارسة الإرهاب والتنكيل والإعتقالات ضد المرابطين والمصلين ما هي إلا سياسة قمعية ينتهجها الإحتلال لن تمنع شعبنا من التواجد والدفاع عن قبلة المسلمين الأولى وعلى الإحتلال تحمل مسؤولية وتبعات جرائمه.

الإصابات والاعتقالات

ارتفع عدد الإصابات خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، في المسجد الأقصى، فجر الجمعة ولغاية الآن إلى أكثر من 150 إصابة.

وقال الهلال الأحمر بالقدس ارتفعت الإصابات خلال المواجهات إلى 152 إصابة، بعد أداء الآلاف من المواطنين صلاة فجر الجمعة في المسجد وباحاته، مشيراً إلى أن نقل الاصابات من المسجد إلى مستشفى المقاصد والمستشفى الميداني داخل باحات الأقصى، لافتاً إلى أن سلطات الاحتلال تعرقل عمل سيارت الاسعارت وتمنع نقل المصابين للعلاج.

وأفاد مستشفى المقاصد أن 40 إصابة وصلت إليه منهم 8 تم إدخالها إلى غرفة الإنعاش، وتجري عمليات جراحية لمصابين آخرين.

وذكر إمام المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، أن قوات الاحتلال اعتقلت 400 مواطن على الأقل من داخل المسجد وخاصة من المصلى القبلي.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال أعادت فتح جميع أبواب المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى فجر اليوم الجمعة، واعتدت على المصلين، وأطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي نحو المصلين.

وعاثت قوات الاحتلال في المسجد الأقصى، بالتخريب والتدمير، وكسرت الزجاج العلوي للمصلى القبلي.

يشار إلى أن آلالاف من المواطنين، توافدوا على المسجد الأقصى فجر اليوم، لأداء صلاة الجمعة، وحماية المسجد في ظل التهديدات المتواصلة من جماعات الهيكل المزعوم باقتحام المسجد و "ذبح القرابين" فيه.

البوابة 24