البوابة 24

البوابة 24

رسالة "عربية" تصل "حماس" بعد منتصف الليل.. ما سرها؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين- البوابة 24

حصل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، بعد منتصف الليلة، رسالة من وزير الخارجية القطري، نائب رئيس الوزراء محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. 

وافاد مكتب هنية، أن الرسالة جاءت بناء على الأحداث التي وقعت في القدس أمس الجمعة، من اعتقالات واصابات واقتحامات للاقصى.

ولم يكشف مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  أي تفاصيل حول الرسالة، فيما نشرت وكالات إعلامية وجود مؤشرات على نجاح وساطة وقف التصعيد في الأراضي المحتلة.

وأفادت مصادر بإن مصر وقطر وعدة جهات أخرى تبذل جهودًا منذ بدء التصعيد بالضفة لمحاولة استعادة الهدوء ومنع التصعيد، وتضغط بشكل أساسي باتجاه منع أي تصعيد انطلاقًا من قطاع غزة.

فيما نشرت صحيفة العربي الجديد، أن مسؤولون في المخابرات المصرية تواصلوا مع قيادة حركة حماس ومسؤولين في حكومة الاحتلال، ونجحوا في التوصل لاتفاق بشأن المعتقلين من المسجد الأقصى. الاتفاق بين حماس والاحتلال ينص على الإفراج عن جميع المعتقلين في الساعات القليلة القادمة مقابل عدم حدوث تصعيد من قبل الفصائل في قطاع غزة.

حماس تنفي 

كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت الموافق 16/4/2022، حقيقة ما يتم تداوله إعلاميا حول وجود اتفاق بينها وبين الاحتلال ينص على الإفراج عن جميع المعتقلين في الساعات القليلة القادمة مقابل عدم حدوث تصعيد من قبل الفصائل في قطاع غزة.

بدوره، نفى القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، ما يتم تداوله من أخبار عن وجود اتفاق تهدئة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي واصفا الأمر بالخطير والعاري عن الصحة.

واضاف " ما يتداول يهدف للإضرار بالحالة المعنوية لجماهير شعبنا الذي يخوض معركة ضارية دفاعا عن مقدساته يضحي فيها بأغلى ما يملك".

وكشف مرداوي خلال حديثه لقناة الأقصى، إن قيادة حركة حماس بالتعاون مع الفصائل تجري حوارا مع الوسطاء لنزع فتيل الأزمة التي فرضها الاحتلال بانتهاك حرمة المسجد الأقصى.

‏ وأهاب بالجميع عدم تداول هذه الإشاعات، واعتماد الرواية الفلسطينية بعيدا عن الإعلام العبري المضلل.

وقال القيادي بحركة حماس: الوصول إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه حق لشعبنا ولا مساومة عليه، شعبنا ماض في جهاده ونضاله حتى تحرير فلسطين.

وأكمل: سندافع بأجسادنا عن المسجد الأقصى من انتهاكات الاحتلال، ريد الاحتلال نزع عامل القوة لدى شعبنا الفلسطيني، ولكن حقوقنا لا تعود إلا بالقوة، وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.

ودعا إلى شد الرحال للمسجد الأقصى ومقاومة العدو الصهيوني في كل مكان، متت " أهلنا في الداخل المحتل أمناء على المسجد الأقصى". 

 

 



 

البوابة 24