البوابة 24

البوابة 24

بدون أدوية.. مكونات طبيعية تساعدك على إزالة السموم من الرئتين

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تتأثر الرأتين كثيرًا بالتلوث ونمط الحياة السيئ، وهو ما يجعل تنظيفها من السموم أمر بالغ الأهمية، وقد يتوقع البعض أن الأمر معقدًا ولكن إزالة السموم من الرئة أمر سهل للغاية، عليك فقط أن تكون متسقًا مع الخيارات العلاجية لتشعر بالنتيجة الإيجابية.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الانباء الفرنسية، فإن لطب البديل هي ممارسة قديمة تساعد في حل معظم المشاكل الصحية بما في ذلك إزالة السموم من الرئة، ومن أبرز النصائح لإزالة السموم من الرئتين وفق خبير الأيورفيدا السيد فيكاس تشاولا مؤسس ومدير "Vedas Cure" ما يلي:

التعرض لبخار أوراق النعناع

لا يعمل البخار على فتح فتحات الأنف أثناء البرد فحسب، بل إنه مفيد أيضًا لإزالة السموم من الرئة في المنزل، حيث يعتبر أخذ بخار الماء الساخن إجراء عمليًا لإزالة السموم من الرئتين، ولجعله أفضل، يمكنك إضافة بعض المكونات التي تعتبرها الأيورفيدا مناسبة لتنظيف الرئة مثل أوراق النعناع أو زيت النعناع والقرنفل.

وإضافة أوراق النعناع والقرنفل والنعناع إلى بخار الماء الساخن لا يساعد فقط في فتح المسالك الهوائية المسدودة، ولكنه يساعد أيضًا في تصريف المخاط والقضاء على جميع الجسيمات الضارة المؤذية من الرئتين.

وضع زيت السمسم في فتحتي الأنف

يحتوي زيت السمسم على العديد من الخصائص الطبية ومضادات الأكسدة وهو ذو فائدة كبيرة للرئتين، ووضع قطرتين من زيت السمسم في كل منخر ينظف مجرى الأنف ويعمل كعامل إزالة للسموم من الرئتين في بيئة شديدة التلوث، وهذه الممارسة تسمى «Nasya» في الأدب الهندي القديم.

تناول شاي الزنجبيل

لا ننصح بشرب شاي الزنجبيل بالحليب، لكننا ننصح باستخدام شاي الزنجبيل الخالي من السكر ومن الحليب، ببساطة قم بتخمير قليل من أوراق الشاي في الماء وأضف الزنجبيل المطحون إليه، ويمكنك إضافة الليمون والعسل لجعلها مستساغة، كل هذه المكونات رائعة لإزالة السموم من الجسم بالكامل، ولن يتم تطهير رئتيك فحسب، بل سيتم تطهير جسمك أيضًا.

ويشتهر شاي الزنجبيل بفوائده المضادة للالتهابات ويحتوي على فيتامينات ومعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك وبيتا كاروتين، كما أن شرب شاي الزنجبيل يوميًا يساعد في إزالة السموم من الجهاز التنفسي ويقوي مناعتنا ورئتينا، بينما يعد فقدان الوزن مكافأة إضافية.

تناول العسل

العسل ذو مذاق حلو، لكن الكثيرين يجهلون حقيقة أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تنظف الرئتين وحمايتها من السموم الضارة، وللحصول على أفضل النتائج، ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون، وهذا من شأنه أن يحل معظم مشاكلك الصحية اليومية.

ديلي ميديكال