البوابة 24

البوابة 24

استمرار التقلبات الجوية.. تحذير هام من هيئة الأرصاد المصرية بشأن حالة الطقس

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، استمرار التقلبات الجوية هذه الفترة بين ارتفاع وانخفاض لدرجات الحرارة على مدار الأسبوع الجاري والمقبل.

وقالت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، أن "التقلبات الجوية ستسمر هذه الفترة بين ارتفاع وانخفاض لدرجات الحرارة على مدار الأسبوع الجاري والمقبل أيضا، حيث ستشهد البلاد انخفاضُا ملحوظُا بدرجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل".

درجات الحرارة المتوقعة

وتابعت منار: "من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية خلال فترة النهار، بينما تسجل الحرارة خلال فترات الليل بين 14 و15 درجة مئوية، كما سنشهد انخفاضًا ملحوظًا بدرجات الحرارة، فيما سيكون هناك استقرار بالأجواء، ولكن درجات الحرارة هي التي ستنخفض".

وأضافت منار: "المواطنون انخدعوا بفترات ارتفاع درجات الحرارة، وبدأوا في تخفيف الملابس، إننا سنشعر بالأجواء الباردة خلال فترات الليل، ولذلك يجب الحفاظ على الملابس الشتوية، على الأقل الخفيفة منها، خاصة خلال الليل".

وأشارت منار، إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة خلال فترات النهار، وأنه اعتبارا من الغد، سيكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتريبة على أغلب مناطق الجمهورية، وسرعتها ستكون بين 30 و40 كيلومترا في الساعة، وهي كتل هوائية قادمة من الصحراء، وستكون بها إثارة للرمال والأتربة، وستؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

كما نصحت المواطنين بقيادة سياراتهم في هدوء تام أثناء انخفاض الرؤية الأفقية، مشيرةً إلى أن الظاهرة الجوية المؤثرة اليوم هي نشاط الرياح، وأنه ستزيد من الإحساس بدرجات الحرارة في بعض الأيام، خاصة منتصف الأسبوع.

روسيا اليوم