البوابة 24

البوابة 24

كيف ستتحرك تركيا بعد التصعيد الإسرائيلي في الأقصى.. تفاصيل الاتصال بين عباس وأردوغان

الرئيس محمود عباس مع الرئيس التركي
الرئيس محمود عباس مع الرئيس التركي

فلسطين - البوابة 24

ناقش الرئيس محمود عباس، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، آخر المستجدات، على الساحة الفلسطينية، وتحديداً الاعتداء الإسرائيلي على مدينة القدس والمسجد الأقصىن والمس بحرية العبادة في كنيسة القيامة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيسان عباس وأردوغان، أكد فيه الأخير على موقف تركيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، ورفضه للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدساته، خاصة خطورة ما يجري من اقتحامات واعتداءات على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

ولفت الرئيس أردوغان، إلى أن تركيا ستقوم بإجراء اتصالات مع الأطراف المعنية لوقف التصعيد الإسرائيلي واحترام حرمة المقدسات، خاصة في شهر رمضان المبارك.

من جانبه، حذر الرئيس عباس من خطورة الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، وانتهاك حرمة الشهر الفضيل، الأمر الذي لا يمكن السكوت عنه، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تجري مشاورات مكثفة لاتخاذ ما يلزم من قرارات لتنفيذ قرارات المجلس المركزي الأخيرة، إضافة إلى الاتصالات الدولية التي يجريها سيادته بهذا الصدد.

البوابة 24